أسباب توجب عليك إدخال القهوة إلى روتين العناية بالبشرة

للقهوة فوائدها الجمالية المميّزة

قد تكونين من اللواتي لا يستطعن بدء نهارهنّ من دون ارتشاف كوب منها، ولكنّك قد تكونين أيضاً على جهل بمنافعها الجماليّة التي تحوّلها إلى مشروب مثالي يمكن أن يدخل بكل ثقة إلى عالم العناية بالبشرة، مؤدياً دور الحل الجذري للكثير من المشاكل المزعجة التي تؤثّر سلباً على جمال إطلالتك. هذا الواقع يجعلنا نسلّط الضوء بقوّة على الفوائد الكبيرة للقهوة في مجال العناية بالجمال، فاكتشفيها بنفسك:

ias

– تأخير شيخوخة البشرة: النسبة الكبيرة من مضادات الأكسدة الموجودة في كوب القهوة تجعل مسألة التقدّم بالعمر احتمالاً بعيداً، إذ يمكن لهذه المضادّات محاربة ظهور علامات التقدّم في السن على البشرة. (كيف تشربين القهوة من دون أن تؤذي صحتك؟).

– انتفاخ الجفون: كثيرٌ من أطباء الجلد والمتخصّصين في المجال يقرّون بأنّ هناك غالبيّة كريمات العناية بمحيط العينين تحتوي على الكافيين وحبوب البن، نظراً لقدرة هذه المواد الطبيعية على التخفيف من انتفاخ الجفون، وإعادة الشباب والحيوية إلى المنطقة المحيطة بالعينين، لذا وكما تضعين كمادات الشاي البارد لصحّة عينيك، جرّبي كمّادات القهوة وتأكدي من أنك ستعيدين المظهر المشرق إلى هذه المنطقة من جديد.

– إبعاد شبح السيلوليت: لا نبالغ إذا وضعنا السيلوليت في أعلى المشاكل المزعجة التي تؤذي المرأة على الصعيد الجمالي والنفسي، لذا إعرفي أنّ القهوة ومن خلال تناولك إيّاها تبعد شبح السيلوليت عن بشرتك، الأمر الذي يؤكدّه خبراء الجلد بفعل الكثير من التجارب العالميّة. (أغرب وأفضل المواد الطبيعيّة لإزالة السيلوليت! ).

– تقشير الجلد: حبوب البن تدخل في صلب الخلطات التي تعتني بصحّة البشرة، نظراً لقدراتها العالية في تقشير الجلد، وإزالة الخلايا الميّتة عن سطحه، وبالتالي إعادة النضارة والحيويّة إليه. يمكنك أن تحصلي على نتيجة قريبة في حال شربت أيضاً كوباً من القهوة أو اثنين خلال اليوم الواحد.

ختاماً، تجدر الإشارة إلى أنّ أي خلطة يدخل فيها البن، تحقق نتائج مذهلة عند مزجها مع زيت الزيتون، أو أي نوع آخر من الزيوت، فالمكوّنان يتفاعلان مع بعضهما بطريقة مدهشة، ويمنحان بشرتك جمالاً آخاذاً.

إقرئي المزيد: إتيكيت فنجان القهوة بين يديك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية