3 طرق فعالة لتقوية مناعة جسمك ضد فيروس الكورونا

حماية نظام المناعة

حماية نظام المناعة

هل تعلمين أن هناك 3 طرق فعالة لتقوية مناعة جسمك ضد فيروس كورونا؟ ياسمينة ستكشفها لك لاسيما وأن الفيروس أصبح يهدد العالم بأكمله ما حث منظمة الصحة العالمية على إعلان حالة الطوارئ بسبب سرعة انتشاره وقدرته على التحكم بالأجسام الضعيفة خصوصاً تلك التي تعاني من أمراض مزمنة وضعف في المناعة وفي المناسبة اليك بعض المعلومات الجديدة التي عليك معرفتها عن هذا الفيروس. ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية لذلك اختارت أن تكشف لك أهم الطرق الفعالة التي تقوين من خلالها جهاز المناعة ومنها:

ias

الفيتامين C والحمضيات

يعتبر من أفضل الفيتامينات التي تقوي تعمل على تقوية المناعة ضد أي فيروس لاسيما وأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا والأجسام الغريبة في الجسم. وفي المناسبة إكتشفي كيف للفيتامين C قدرة كبيرة على العناية بجمالك أيضاً

يمكنك الحصول على هذا الفيتامين عبر كبسولات الفيتامين C التي يُنصح بتناولها صباحا أو من خلال عصير الليمون وجميع الحوامض بالإضافة الى فاكهة الكيوي والبابايا والبقدونس والقرنبيط والفلفل الأحمر.

الزنك

إن الزنك مثالي لحماية الجسم من الأمراض المزمنة وهو لاسيما يقوي المناعة ضد الأمراض الإلتهابية. ويُستعان به لعلاج مشاكل العيون ولمساعدة الجروح على الإلتئام بسرعة.

وتعتبر اللحوم الحمراء مصدراً ممتازاً للزنك، بالإضافة الى البقوليات كالعدس المطبوخ مثلاً ، بالإضافة الى الأجبان والألبان المكسرات، والشوكولاته المرة.

الينسون مع الزنجبيل

يعتبر كل من الينسون والزنجبيل من أهم المشروبات الطّبيعية التي تقوي المناعة فهي تعمل كمضادات للبكتيريا والإلتهايات لاسيما تلك التي تستقر في المعدة، لذلك يستعان بهما أيضاً من أجل تنظيم عملية الهضم. وبما أنهما مقويان للمناعة بشكل كبير لذلك أكد عدد كبير من الأطباء أثناء مقابلاتهم للحديث عن الوقاية من الكورونا أن شرب الينسون مع الزنجبيل مفيد جداً من أجل تقوية المناعة تجاع هذا الفيروس بالذات.

وأخيراً تنصحك ياسمينة بشربه يومياً ان أمكن مع إضافة الحامض الغني بالفيتامين C والعسل الذي يعتبر مكون رئيسي أيضاً لتقوية المناعة وتنظيف الجسم من السموم.

وأخيراً، الى جانب الطرق الـ 3 التي كثشفت أعلاه، تنصحك ياسمينة أيضاً بالإكثار من تناول التوم والبصل وإدخالهما بشكل كبير الى مأكولاتكم اليومية فهما أيضاً مثاليين لتقوية المناعة تجاه أي جسم غريب. وفي المناسبة كانت ياسمينة قد كشفت عن شائعات كثيرة تُنشر عن هذا الفيروس لا تصدقيها .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية