معلومات جديدة عليك معرفتها عن فيروس كورونا

معلومات جديدة عليك معرفتها عن فيروس كورونا

هل تعلمين أن هناك معلومات جديدة عليك معرفتها عن فيروس كورونا؟ اكتشفيها مع ياسمينة وابقي حريصة على حماية نفسك منه عبر اتباع إرشادات منظمة الصحة العالية التي تشدد لاسيما على غسل اليدين باستمرار ولبس قناع التنفس، بالإضافة الى الإمتناع عن التسليم يداً بيد والأهم من ذلك كله هو عزل النفس عند الشعور بأي عوارض حرارة أو سعال مستمر. ولمعرفة المزيد عن هذا الفيروس الذي تحول الى وباء عالمي ياسمينة ستجيبك على أهم الأسئلة .

ias

كم من الوقت يبقى فيروس كورونا على أسطح الأشياء؟

بعدما أكدت منظمة الصحة العاليمة أن فيروس كورونا قد ينتقل من إنسان لآخر عن طريق لمس الأسطح الملوّثة من ثم وضع اليد على الوجه وتحديداً على العيون والأنف والفم. لذلك لا بدّ أن تكتشفي كم من الوقت يبقى هذا الفيروس حياً على الأشياء؟

بحسب منظمة الصحة لعالمية إن هذا الفيروس قد يعيش ما بين الـ 5 دقائق والـ 9 أيام على أسح الأشياء، ويعود ذلك بحسب البيئة الرطبة التي تحيط به والتي تطيل بعمره بالإضافة الى درجة الحرارة المتدنية.

من هنا عليك لبس القفازات وعدم لمس أي شيء خارج المنزل بطريقة مباشرة بالإضافة الى الإمتناع عن لمس الوجه.

هل حالات الإصابة تتراجع عالميا؟

بحسب منظمة الصحة العاليمة، إن عملية انتشار الفيروس لاسيما في الصين قد سجل انخفاضاً ملحوظاً في الأيام القليلة الماضية ويعود السبب الأساسي الى انتشار التوعية الكافية بما يخص النظافة الشخصية التي تحميك من الإصابة بهذا المرض وتحمي أ]ضاً من حولك.

من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالتمسك بجميع نصائح منظمة الصحة العالمية التي تشير الى كيفية الوقاية من هذا الفيروس ، والإلتزام بالنظافة الشخصية في ما يخص أي شيء متعلق بك. وفي المناسبة اليك كيف تحارب السعودية هذا الفيروس

ما هي المأكولات التي تقوي مناعتك تجاه فيروس الكورونا؟

لتقوية المناعة عليك اللجوء الى مأكولات لطالما تنصح بها ياسمينة لحمياتك من الأمراض، ومنها تناول حبوب الزنك أو المأكولات الغنية باللحوم الحمراء والمكسرات والبيض والأجبان والألبان والشوكولاته الداكنة، بالإضافة الى تلك الغنية بالفيتامين C كالليمون والجزر والفلفل الأحمر والبقدونس بالإضافة البصل والثوم. 

وتنصحك ياسمينة أيضاً الإستعانة بمشروب اليانسون والزنجبيل مع العسل الذي من شأنه أيضاً أن يقوي المناعة .

من هم الذين يؤذيهم هذا الفيروس وقد يسبب وفاتهم؟

تؤكد الدراسات أن كبار السن هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بهذا الفيروس حتى الموت، كما قد يكون خطيراً أيضاً على أصحاب المناعة الضعيفة والذين يعانون من أمراض أخرى مزمنة يصعب التخلص منها.

وكانت نسبة الوفياة التي سُجلت بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الـ 80 قد وصلت الى حد الـ 14%، في حين تراجعت الى 8% ما بين الأشخاص الأصغر من ذلك.

هل يقي معقم اليدين من نقل العدوى الى جسمك؟

وفقاً لدراسات طبية عريقة فإن معقم اليدين هو من الطرق الفعالة الذي يقيك من هذا الفيروس بالإضافة الى الغسل الأيدي بأسلوب متكرر. لذلك احتفظي بالمعقم في حقيبة يدك وحاولي أن تطهري يديك باستمرار إن كنت خارج المنزل مع الحرص على عدم ملامسة الوجه قبل تنظيفها جيداً. وفي المناسبة تعرفي أيضاً على شائعات خاطئة تنتشر عن فيروس كورونا… إنتبهي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية