3 عوارض صحية خطيرة جداً سببها بسيط... الأوميغا3

يحصل أن تتجاهلي أحياناً أهمية المكملات الغذائية وبعض الفيتامينات ظناً منك بأنها تدخل جسمك عن طريق المأكولات اليومية، لكن في الحقيقة وفي بعض الأحيان ولأسباب كثيرة، قد تعانين من نقص حاد فيها من دون أن تعلمي وعن غير قصد وقد يؤدي تجاهلها الى أمراض خطيرة فعلاً وليست في الحسبان. لذلك، ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية، اختارت أن تعرّفك على أهمية الأميغا 3 في الجسم وعلى المخاطر الصحية التي قد تواجهك بسبب نقصها.

ias

إذاً، يُعتبر الأميغا 3 من أهم المكملات الغذائية التي يحتاجها جسمك فنقصها قد يؤدي الى:

  • أمراض القلب، وهنا في معظم الأحيان يتم اللجوء الى تناول الأدوية التي تحسن ضغط الدم ودقات القلب قبل تفقّد نسبة الأوميغا 3 في الجسم.
  • السّكتة الدّماغية، عليك أن تعلمي جيداً أن شدة نقص الأميغا 3 في الجسم تؤدي في كثير من الأحيان الى الموت المفاجئ عند الفئة العمرية الشابة أو ما يُسمّى بالسّكتة الدّماغية. لذلك لا بدّ
  • مرض السّكري عند البالغين، والأكثر عرضة بالإصابة به هم الذين يحملونه وراثياً لذلك، لا بدّ من الإنتباه في حال تواجدت بعض الحالات في عائلتك والإكثار من تناول المأكولات الغنية به.

يُذكر أنه في معظم الأحيان يلعب الأميغا 3 دوراً أساسياً بالنسبة للأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم ومن الإضطرابات السّلوكية وقلّة التركيز، وهنا تناول المزيد من حبوب الأميغا 3 قد يلعب دوراً أساسياً وكبيراً في تحسين هذه الحالات وحتى في إعادة الأمور الى مسارها الصّحيح.

وأخيراً لا بدّ أن تعلمي أن باستطاعة الأوميغا 3 أن يحارب عوارض الإكتئاب ليكون بديلاً مثالياً للحبوب المهدئة، لاسيما في حال عدم الإستجابة الى مضادات الإكتئاب. ويمكنك الحصول عليها من خلال الإكثار في تناول وجبات المسك بالإضافة الى بذر الكتان والجوز وزيت الكانولا بالإضافة الى منتجات الألبان.

إقرأي المزيد: أوقفي هذه العادات الخطيرة بعد تناول وجبات الطّعام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية