3 عوارض غريبة تكشف عن تراكم السموم بجسمك

أحياناً يحاول جسمك إخبارك بكثير من الأمور التي يعاني منها عبر عوارض خارجية قد تكون بسيطة الا أنها في الحقيقة تنبئ بمشاكل خطيرة. لذلك اختارت ياسمينة أن تعرّفك اليوم على أهمية التنبه من بعض العوارض التي تحاول انباءك بتراكم جسمك بالسموم ، فاكتشفيها واعملي على التخلص منها سريعاً لتبقي محافظة على صحة الكبد والجسم، واكتشفي المزيد عن أهم نظام غذائي لأسبوعين ينقي جسمك من السموم.

ias

  • تورم الرجلين لاسيما عند الكاحل: إن كنت من النساء اللواتي يعانين دائماً من تورّم الساقين بدءاً من الركبة حتى الكاحل هذا يعني أن جسمك يحتوي الكثير من السموم وبحاجة للتخلص منها، وذلك لأن ارتفاع كميتها في الدم يصعّب عمل الكبد في التخلص منها ما يؤدي الى احتباس السوائل. الحل يمكن في اتباع نظام غذائي خال من الدهون المشبعة بالإضافة لى شرب كمية كبيرة من المياه أي ما يعادل الليترين يومياً.
  • الحساسية المفرطة: إن كنت تعانين من الحساسية التي تتنقل فتظهر تارة في العيون، أو على شكل الطفح الجلدي أو حساسية الأنف أو حتى بعد تناول أنواع معينة من الفواكهة، هذا كله دليل على أن جسمك مليء بالسموم وقد دخلت الى شرايين الدماء، وفي هذه الحالة إن الدماغ يقرأها على أساس أنها أجسام غريبة ما يدفع به الى إطلاق أجساماً مضادة وبالتالي تشعرين بعوارض الرشح أو الطفح وغيرها.
  • التعب المزمن: إن التعب المزمن والإرهاق على الرغم من النوم لساعات كافية يدل على تاجد سموم بكمية كبيرة ويصعب على الكبد التخلص منها بسهولة ليستطيع إمدادك بالطاقة اللازمة . في هذه الحالة، ولاسيما إن كنت تعانين من الوزن الزائد لا بدّ من اتباع حمية غذائية صحية تساعدك على اساعادة نشاطك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية