3 مأكولات تبيّض البشرة إن تناولتها يومياً

عندما يتعلّق الأمر بإشراق بشرة الوجه طبيعياً من دون أي علاج، هذا يعني أن ما تأكلينه صحي، فليس كل ما يطبّق على الوجه ينفعه فقط، بل أيضاً كل يدخل الفم يمكن أن يفيد البشرة أيضاً. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على أهم المأكولات التي تساهم في تبييض وتفتيح بشرة الوجه بطريقة غير مباشرة. تناوليها يومياً واحصلي على الإطلالة الطّبيعية التي لطالما تمنيتها.

ias

الليمون: يعدّ الليمون من أهم الفواكهة التي تساهم في تنقية البشرة وتفتيح لونها في وقت قصير، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين C. تناولي عصير الليمون يومياً عند الصباح وتخلّصي أيضاً من البثور والرّؤوس السوداء. تنصحك ياسمينة إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية بتطبيق العصير على البشرة كقناع فهو يخفف من الأفرازات الدّهنية ويخلّصك أيضا من بقع الوجه الداكنة.

بالصور، أنجلينا جولي قبل عمليات التجميل وبعدها!

الشوكولاته السوداء: تحتوي مادة الكاكاو الخام الموجودة في الشوكولاته الداكنة كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح لون البشرة. لذلك فإن تناول كمية قليلة منها يومياً لن يساهم فقط في نبييض البشرة إنما سيساعد على تجديد خلاياها ومنعها من الترهل .

البابايا: بفضل احتوائها كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وأنزيم الباباين، تساعد هذه الفاكهة على التخلّص من لون البشرة الشاحب فتبيّضها وتمنحها الحيوية. وتعمل البابايا أيضاً على تجديد خلايا البشرة لذلك ينصح باعتمادها كقناع للوجه مرة في الأسبوع.

الشمام: يحتوي الشمام على مادة الأربوتين، التي تجدد خلايا البشرة وتقوي نسبة إفرازات الكولاجين في الوجه، لذلك يعد مثالياً لتفتيح لون البشرة ومنعها من الشيخوخة المبكرة. استفيدي منها لاسيما في فصل الصيف وحاولي تناولها يومياً لتحصلي على نتيجة رائعة.

يُذكر أن شرب المياه بكميات كافية يساعد أيضاً على تفتيح لون البشرة هذا غير أنه يعمل على تنقيتها من الحبوب والبثور والبقع.

إقرأي المزيد: بالصور، كيف تغير شكل نوال الزغبي منذ أن أطلت حتى اليوم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية