3 مكونات طبيعية مثالية لتقشير وتبييض البشرة

3 مكونات طبيعية مثالية لتقشير وتبييض البشرة

فئة كبيرة من النساء يفضلن المكونات الطّبيعية من أجل تقشير البشرة والعناية بها بغية التألق بإطلالة مشرقة وجميلة خالية تماماً من علامات التعب الا أنهن لا يعلمن المكونات الطبيعية المثالية ، ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية لذلك اختارت أن تعرفك على أفضلها …اليك أهمها وأهمفوائد ماء الورد لترطيب البشرة من بعد التقشير.

ias

  • السّكر: يعتبر السكر من أهم المكونات الطّبيعية التي يُستعان بها من أجل تقشير الوجه، فهو ناعم على البشرة وفي نفس الوقت لديه القدرة على تقشير الخلايا الميتة والتخلص من التلوثات العميقة التي يصعب على الغسول إزالتها أحياناً. تنصحك ياسمينة يإضافة القليل من السكر أي ما يعادل ربع ملعقة أو حتى أقل كي لا تعرّضي وجهك للأذية والجروح.
  • العسل: يعتبر العسل من أهم المكونات الطّبيعية الغنية بمضادات الأكسدة المثالية لتنظيف مسام الوجه بعمق وتطهيرها من البكتيريا ما يمنع ظهور البثور وحب الشباب ويساعد في الوقت عينه على تجديد خلايا الوجه ومكافحة الشيخوخة واكتشفي المزيد عن فوائد العسل الجمالية للشعر أيضاً .
  • عصير الليمون: إن عصير الليمون غني بالفيتامين C وهو مثالي لتنقية البشرة من البقع الداكنة والكلف، هذا غير أنه يبيض الوجه وينقيه من البثور والرؤوس السوداء.

أما طريقة الإستعانة بهذه المكونات فتقوم على :

  • ضعي في وعاء زجاجي ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من عصير الليمون، أخلطي المكونات جيداً وأضيفي عليها ربع ملعقة من السكر.
  • طبقي المكونات على بشرة وجهك بأسلوب التدليك الدائري ووزعي المزيج على كافة البشرة. إستمري بالتدليك لـ 3 دقائق حتى يجف الخليط وتتخلصي نهائياً من الخلايا الميتة.
  • إغسلي بعدها وجهك بالمياه الباردة لتكون النتيجة: بشرة نقية، ناعمة نظيفة ومفعمة بالحيوية.

وأخيراً لا تنسي أن ترطبي وجهك لأن عملية التقشير تسلبه جميع زيوته الطبيعية الجيدة واكتشفي المزيد عن أهم الخلطات الطبيعية لترطيب الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية