3 وصفات جديدة لتبييض منطقة تحت الإبطين

وصفات لتبييض الإبطين

وصفات لتبييض الإبطين

إنّ ظاهرة السواد تحت الإبطين ليست مرتبطة بأي مرض أو مشاكل صحيّة، إنّما تعود إلى طريقة العناية ببشرتك ونوعية المستحضرات التي تستخدمينها. إذ يعود السبب الرئيسي للبقع الداكنة تحت الإبطين إلى استعمال الشفرة لإزالة الشعر ورشّ سبراي المزيل للرائحة.

ias

بالإضافة إلى التعرّق المفرط وتراكم الجلد الميت وعدم القدرة على تهوئة منطقة تحت الإبطين.

 

                إليك خلطة تبييض البشرة على طريقة آن هاثاواي

 

حاربي السواد تحت الإبطين بنفسك بواسطة الوصفات الطبيعية السهلة التطبيق، كما أنصحك بتعديل نظامك الغذائي أيضًا و الإكثار من المأكولات الغنية بالفيتامينات والسوائل.

 

البطاطا:

تحتوي البطاطا بتركيبتها على الحمضيات الخاصّة بالتبييض الطبيعي، كما أنّها مناسبة للبشرة المفرطة الحساسية. ولتتخلّصي من السواد تحت الإبطين، طبّقي عصير البطاطا الذي سيغلّف بشرتك بطبقة بيضاء اللون وجافّة الملمس.

كما يمكنك تطبيق شرائح البطاطا الرقيقة وفرك الجلد في منطقة تحت الإبطين حتى تبلل بشرتك بعصير البطاطا الطبيعي. كرري هذه العملية على المنطقة الداكنة اللون لمدّة 10 دقائق كل يوم.

 

الخيار:

كما البطاطا، كذلك الخيار يحتوي على مكوّنات مبيّضة بتركيبة طبيعية. تتعدد طرق إستعمال الخيار لتبييض منطقة  تحت الإبطين، إذ يمكنك تطبيق عصير الخيار على المنطقة المحددة وترطيبها بواسطة هذا العصير يوميًا بعد الإستحمام. كما أنصحك باللجوء إلى تقنية فرك البشرة بقطع الخيار المعجونة بالكركم و5 نقاط من الليمون. إذا طبّقتِ هذه العجينة نصف ساعة كلّ يوم لمدّة أسبوعين ستلاحظين الفرق حتمًا.

 

قشرة الليمون: (الليمون الحامض … إستفيدي من روعته!)

لا ترمي قشرة الليمون، بل استفيدي منها لتبييض البشرة الداكنة، إذ يمكنك بواسطتها التخفيف من سواد منطقة تحت الإبطين. 

جففي قشرة الليمون جيدًّا لتطحنيها فيما بعد وتمزجيها مع ماء الورد والحليب السائل، حتى تحصلي على عجينة متماسكة. إستخدمي هذه العجينة لتنظيف تحت إبطيك، لأنّ عملية نزع الجلد الميت والرواسب يساهم في تبييض البشرة. طبّقي المكوّنات كلّ يوم لمدةّ 15 دقيقة.

وأخيرا إغسلي المنطقة بالماء البارد لإزالة خلايا الجلد الميت.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية