3 وصفات طبيعية للعناية ببشرة عنقك

خلطات لبشرة العنق

خلطات لبشرة العنق

إنّ العناية بالبشرة لا تقتصر على المناطق المنظورة أكثر من غيرها، بل تشمل المناطق الحساسة أيضاً، أو تلك التي تحمل بملمسها جاذبية أنوثتك، كالعنق مثلاً.

ias

لا تبعدي العناية عن بشرة رقبتك، إنّها المنطقة الأكثر جاذبية في إطلالاتك، كلّ مرة ترفعين بها شعرك، ترتدين الأقراط والسلاسل… لا تهمليها، جرّبي هذه الخلطات الخاصّة بالعنق لتعيدي شبابها بإبعاد الترهّل عنها، وبالمحافظة على نعومتها.

 

خلطة المايونيز لمقاومة تجاعيد البشرة: (إقرأي أيضاُ، 3 خلطات مثالية لتجاعيد منطقة حول العينين)

سخّني ملعقة كبيرة من مادة اللانولين – مادة دهنية سميكة وصفراء تشبه الزيوت الطبيعية التي تنتجها خلايا الجلد – التي تعمل على ترطيب البشرة. سخّنيها على نار هادئة، وعندما تذوب إمزجيها بملعقتين كبيرتين من المايونيز، واعملي على تحريكها جيداً على النار. بعد الإنتهاء من عملية تذويب الممكوّنات ومزجها لتصبح مستحضراً ممزوجاً، إرفعي الوعاء عن النار، واكملي التحريك كي يبرد.

ضعي المزيج في الثلاجة، واستخدميه بعدها بانتظام على بشرة عنقك. دلّكي الجلد أثناء التطبيق بذلك تساعدين الجلد على الشدّ والتخلّص من التجاعيد.

 

خلطة زبدة الكاكاو لنضارة بشرة العنق: (حافظي على نضارة وجهكِ مع هذه الخلطة!)

سخّني ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو بحسب تقنية التسخين على البخار واتركيها كي تذوب. بعدها إنزعي الإناء عن النار وامزجيه بملعقة كبيرة من زيت الزيتون وحرّكيه حتى يبرد. إستعملي المزيج بعد تبريده في الثلاجة، طبّقيه مرّتين في الأسبوع لمدّة 20 دقيقة.

 

خلطة العسل لشباب العنق: (4 خطوات لتحافظي على شباب ونعومة بشرتك)

إمزجي نفس القدر من العسل مع زيت الزيتون جيداً، وضعي المزيج في زجاجة ليهدأ من الخفق واحفظيه في الثلاجة. يصبح المزيج صالحاً للتطبيق على بشرة رقبتك بعد مرور 24 ساعة. دلّكي بشرتك أثناء التطبيق لمدّة 20 دقيقة، بعدها إنزعيه بواسطة المياه الفاترة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية