3 أمور مهمة تتعلق بك أخبريها لمصفف شعرك

3 امور مهمة تتعلق بك اخبريها لمصفف شعرك

عندما يتعلّق الأمر بالحصول على شعر مثالي يناسب إطلالتك اليومية والرسمية فلا بدّ من علاقة صريحة تجمع بينك وبين مصفف شعرك، وللتمتع بإطلالة مدروسة تبرز جمالك كيفما كنت فصور المجلات للتمثّل بقصات شعر وتسريحات العارضات لا تكفي بل كل ما عليك فعله هو إخبار مصفف الشّعر الخاص بك عن بعض المعلومات والعادات التي تفعلينها لتحصلي على قصة شعر وتسريحة تناسب نمط حياتك اليومي والرسمي. تعرّفي مع ياسمينة على أهمها: 

ias

عدد المرات التي تغسلين بها شعرك: إن كنت من اللواتي يغسلن شعرهن كل يوم أو يومين فأنت إذاً من صاحبات الشعر الجاف المعرّض كثيراً للإفرازات الدّهنية، لذلك على مصفف الشعر معرفة هذه المعلومة ليمنحك قصة شعر تبقيه دائماً مصفّفاً بتموّجاته الطبيعية. أما لو كنت من اللّواتي يغسلن شعرهن مرة أو مرتين في الأسبوع فلديك الحرية أكثر في اعتماد تسريحات الويفي التي تخف تموّجاتها مع الوقت لتبقى جميلة، أو تطبيق قصات الشعر التي تتطلّب التصفيف الدائم.

طبيعة عملك اليومي: إن كنت من صاحبات الأعمال التي تتطلّب الجهد الجسدي وتعرّضك كثيراً للتعرّق فلا بدّ من مصفف شعر أن يعلم قبل اعتماد أي تسريحة أو قصة شعر. يتطلّب هذا النوع من الأعمال قصات الشّعر المتوسّط مع الغرّة الأمامية التي بإمكانك ربطها مع تسريحة ذنب الحصان لأن انسدالها على وجهك طوال الوقت وتعرّضها للتعرّق لاسيما لو كنت من صاحبات الشعر المموج سيمنحك إطلالة غير مصفّفة لا تليق بمظهرك.

معرفة تصفيف شعرك بمفردك: عندما يتعلّق الأمر بتغيير قصة الشّعر أو تسريحه فلا بدّ من إخبار المصفف عن روتينك الصباحي وإن كان لديك الوقت من أجل تصفيفه أو تعلمين حتى كيفية ترتيبه على الأقل. فالنهوض صباحاً من النوم بشعر مبعثر يتطلّب التصفيف وإن كنت لا تعلمين فكارثة! لذلك اعتمدي دائماً التسريحات الطبيعية وقصات الشعر المتوسط أو الطويل بالغرّة المتوسّطة التي يمكنك التحكّم بها أحياناً من دون تصفيفها.

إقرئي المزيد: اسرار وحيل للعناية بالشعر لن يكشفها لك مصفف الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية