3 عادات سيئة لم تسمعي بها من قبل تؤدي الى تساقط شعرك

3 عادات سيئة لم تسمعي بها من قبل تؤدي الى تساقط شعرك

من الطّبيعي جداً أن تعاني النساء من مشكلة تساقط الشعر في فترة زمنية معينة من السنة، لتعود وتستعيد بعدها صلابة وجمال فروتها. صحيح أنها مشكلة بديهية جداً لكنها في بعض الـحيان تتحول الى خطيرة وذلك حين تخسر كمية كبيرة من الخصلات بعد فترة طويلة جداً، وتبدأ بملاحظة الفراغات الظاهرة، وهنا تقع الكارثة الفعلية. لذلك، ومن هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرفك على أخطر 3 عادات سيئة جدا لم تسمعي بها من قبل تؤدي الى تساقط الشعر من دون توقف، إنتبهي منها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة ومفعمة بالحيوية.

ias

صحيح أن أسباب تساقط الشعر المباشرة كثيرة ومعروفة لكن في المقابل لا يمكن غضّ النظر عن الأسباب غير المباشرة والخطيرة التي قد تفاجئك منها:

حيل غريبة لتبدي جميلة صباحا من دون ماكياج

التدخين: إن كنت من المدخنات وتعانين من هذه المشكلة من الأفضل التوقف حالاً عن هذه العادة وإلا ستفقدين ما تبقى من الخصلات. فالتدخين يمنع الأكسيجين والدماء من الوصول بشكل صحيح إلى فروة الرّأس ما يؤدي الى ضعف نمو الخصلات وتلفها مع الوقت وتساقطها بشكل كثيف.

ربط الشعر ليلاً نهاراً: فئة كبيرة جداً من النساء لا تتحمل شعرها المنسدل على أكتافها، فتعمل الى ربطه طوال الوقت حتى أثناء النوم، ما يؤدي أولاً الى خسارة شعيرات الغرة لتصبح فارغة من الأمام، وثانياً الى منع الدماء والغذاء من التنقل ما بين الجذور والأطراف وبالتالي الى تلف الشعر وتساقطه.

قلة النوم: ان النوم لوقت كاف أي من 7 الى 8 ساعات يوميا يعزز الدورة الدموية في جسم المرأة ويوصل الأكسيجين بأسلوب أفضل الى جميع أنسجة الجسم ومن ضمنها الى أعماق فروة الرّأس. لذلك قلة النوم تساهم بطريقة غير مباشرة الى إضعاف بصلة الشعر وخسارتها مع الوقت .

إقرأي المزيد: كيف تحصل نجمات بوليوود على شعر طويل وكثيف في وقت قياسي؟ السر لهذا المكون!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية