4 أساليب لإطالة عمر أدوات ماكياجك!

Person, Human, Cosmetics

عندما نتحدّث عن إطالة عمر أدوات الماكياج، لا يعني أننا ننصحك باستعمالها لسنوات، لأننا كلانا يدرك عن مدىأهميّة الانتباه إلى صلاحيّة مواد التجميل، ولكننا نقصد بكيفيّة المحافظة عليها ضمن المدّة المتاح لك استعمالها، بطرق تحافظين فيها على مفعولها، فما هي أبرز هذه الطرق؟ 

ias

 

أبقيها دائماً مغلقة، ولا تعرّضي تركيبتها للهواء أو الغبار، فعند الانتهاء من استعمالها أحكمي إغلاقها جيّداً، لمنع البكتيريا الخارجيّة من الدخول إليها، والتاثير على قدرتها وفاعليّتها. وتجدر الإشارة إلى ضرورة المحافظة على نظافة يديك خلال استعمالها.

 

إنّ مستحضراتالعناية بالشعر والعطور هما أكثر المساحيق التي يجب أن تبعديها عن الحرارة، لأنّ الحرارة العالية تؤثّر على تركيبة كل منهما، وقد يتخطّى الأمر مسألة الفاعليّة، ليصل إلى حد تفكيك المواد التي فيها لتصبح مؤذية على بشرتك وشعرك.

 

بإمكانك خلط مستحضرات تجميلك مع بعضها، فإذا بقي القليل من أحمر الشفاه في الأنبوب، أضيفيه إلى أنبوب آخر، وبهذا تحافظين على النوعين معاً، وتحصلين على لون جديد وفريد، وكذلك الأمر مع  ظلال العيون ذات الألوان المتباينة، وبودرة الاسمرار والبلاش اللذين يشكّل مزجهما سحراً خاصاً على وجهك. 

 

ضعي قسماً من أدوات ماكياجك في باب ثلاجة، فالبرودة تتناسب مع مختلف التركيبات، وتحافظ على فاعليّتها، وقد تزيدها،كأحمر الشفاه والعطور وقلم الكحل الأسود، بشرط أن تنتبهي إلى إغلاقها جيّداً. 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية