4 ألوان اصطناعية اعرفي مضارها

هل تعرفين أن أكثر من 6 ملايين كيلوغرام من صبغات الأطعمة تستعمل سنوياً، على رغم الدراسات والقوانين التي تحذّر تارةً وتمنع طوراً ملوّنات الطعام التي تهدد الصحة بالسرطانات، ومشاكل صحية كثيرة عليك التصدّي لها. وما قد لا تعرفينه، هو أنّ لكل لون النتائج الصحية الخطرة الخاصّة به وهنا ستكتشفينها بالتفاصيل.

ias

اختبار: الى أي لون تحتاجين في حياتك؟

– البرتقالي: بحسب الدراسات على الأطعمة الملوّنة بالبرتقالي التي أجريت على الفئران اتّضح أنّها تسبب سرطان المثانة في شكل مباشر، لذا فهي ممنوعة في عدد كبير من الدول الأوروبية. والأخطر أنّها قد تستعمل لتلوين أو لتلميع فاكهة البرتقال، ما يجعلنا نحذّرك من إضافة قشر الليمون الى الحلويات والوجبات، لتلافي مضارها. 

– الأزرق: يُمنع هذا اللون في فنلندا، فرنسا، والنروج  لأنّ الدراسات أكّدت أنه يسبب سرطان الدماغ ويؤثّر سلباً على تطوّر خلايا الدماغ. هذا اللون نجده في العصائر الرياضية، السكاكر، رقائق الفطور وأطعمة الحيوانات الأليفة. 

هكذا تزوّدك الألوان بالطاقة– الأحمر: لا شكّ بأن هذا اللون يعطي الحيوية للأطعمة وهو موجود بكثرة في حشوات الحلويات كالكرواسان الفرنسي والتورتات، إضافةً الى السكاكر واللبان والفواكه المجفّفة ولكنّه لون للأسف محذّر منه منذ العام 1990 من قبل منظمة الصحة العالمية، كونه يحتوي على مادةp-Cresidine المسرطنة، ويسبب مضاراً حادّة في الجهاز المناعي ويؤذي الذاكرة.

– الأصفر: لون تجدينه في المعكرونة، في الجبنة، في السكاكر والبسكويت الاّ أنه يؤثّر على عمل الكليتين وعلى الأعضاء التناسلية ما قد يترجم كخلل وظيفي، سرطان أو حساسيات حادّة. 

عادات يومية قد تسبب لك السرطان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية