4 حقائق صادمة لم تعرفيها من قبل عن المنطقة الحساسة!

4 حقائق صادمة لم تعرفيها من قبل عن المنطقة الحساسة!

يبهرنا الجسم الانساني بقدرته العظيمة وخفاياه اللا متناعية التي لا تزال قيد بحث والدراسة حتى هذه اللحظة. واذا كنت أنثى فلا بد أن بعض الحقائق الخاصة بجسمك قد فاتتك خصوصاً تلك التي تتعلق بالمنطقة الحساسة.

ias

في ما يلي تعرفك ياسمينة على أبرز المعلومات التي لم تعرفيها من قبل عن منطقتك الحساسة:

النظافة التلقائية:

تتميّز المنطقة الحساسة بالقدرة على التنظيف والتطهير الذاتي من خلال الافرازات اللزجة التي تخرج باستمرار من هناك. ويعتبر بعض الاطباء أن الاكثار من الصابون والمستحضرات قد يكون مضراَ أحياناً لصحة منطقتك الحساسة. من المهم أن تعرفي أيضاً أنها تمتلك رائحة طفيفة وهذا أمر طبيعي، شرط ألا تتحول الى مزعجة وقوية.

التكاثر العصبي:

يحتوي المهبل على أكبر نسبة من الخلايا العصبة مقارنةً بالاعضاء الاخرى، وذلك بالتوازي مع دوره في العلاقة الحميمة.

الرطوبة:

إن الرطوبة هي العدو الاكبر لهذا العضو، فهي تؤمن بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا والفطريات الامر الذي ينعكس سلباً على صحتك. لهذا السبب ينصح الاطباء باستخدام مجفف الشعر على درجة حرارة مقبولة وقوّة خفيفة من أجل تجفيف منطقتك الحساسة بعد الاستحمام. كما أن النوم من دون ملابس قد يكون مفيداً للتخلص من هذه المشكلة أيضاً.

نمو الشعر:

بينما تلجأ غالبية النساء الى إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، يشدد الاطباء على أهميتها وضرورة الاحتفاظ بها، فهي تتحكم بمستوى الترطيب من جهة وتمنع التقاط الفيروسات والامراض.

الرياضة:

قد تصابين بالدهشة لمعرفة أن منطقتك الحساسة بحاجة للتمارين الرياضة من أجل الحفاظ على صحتها وابقائها بعيداً عن الرهل. وإن التمارين المهبلية يمكن ممارستها في أي وقت وهي تشبه الحركة اللا ارادية التي تقومين بها لحبس البول وعدم الدخول الى الحمام.

اقرئي المزيد:تجنّبي هذه الأخطاء بعد إزالة شعر المنطقة الحساسة بالشمع!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية