اليك الخطوات الأساسية للعناية بمختلف أنواع بالبشرة في الشتاء

اليك الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة في الشتاء مهما اختلف نوعها

لا شكّ بأن أغلبية النساء اكتشفن مع الوقت أن البشرة عنصر مهم في جسم الإنسان، فهي تتنفس وتعبر عن غضبها من الإهمال في شتى الطرق كعلامات التعب والتقشرات والرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل. لذلك، فمن واجب المرأة أن تهتم بها وتعطيها جميع الإحتياجات اللازمة كي تبقى مشرقة ونضرة خالية من الشوائب. من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على الخطوات الأساسية للعناية بها في الشتاء مهما اختلف نوعها، فاستفيدي منها ولا تستغني عنها أبداً.

ias
  • الإستحمام بالمياه الفاترة: مهما كان نوع بشرتك، لا بدّ من الإمتناع عن الإستحمام بالمياه الساخنة جداً فهي تؤثر سلباً عليها وتؤذي تلك الجافة لتعزز جفافها، وتلك الدّهنية لتزيد من نسبة إفرازاتها، المختلطة تحوّلها من عادية الى جافة لتعاني من الإحمرار والتقشر، أما العادية فتؤدي الى ترهّلها وتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • تقشير البشرة لمرة في الأسبوع على الأقل: مهما كان نوع بشرتك، لابدّ من تقشيرها والتخلّص من جلدها الميت لاسيما في فصل الشتاء حيث يجف سطح البشرة بسرعة لتتكدّس تلك الطبقات والدهون غير النافعة. لذلك اعتمدي هذه الخطوة لمرة في الأسبوع على الأقل شرط ترطيب بشرة وجهك جيداً بكريم مناسب لنوع الجلد. أما في حال كنت من صاحبات البشرة الدّهنية فلا بدّ من تقشيرها لمرتين على الأقل في الأسبوع. 3 عادات جمالية تتبعها النجمات لمنع ظهور التجاعيد
  • ترطيب البشرة بكريم مناسب: يعتبر ترطيب البشرة من الخطوات المهمة جداً لمختلف أنواعها، لذلك، لا بدّ من اختيار الكريمات التي تناسب كل بشرة وتطبيقها يومياً من دون الإستغناء عنها أبداً، لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية فشدة الجفاف يدفع مسام البشرة الى ترطيب نفسها بنفسها ما يعزز تلك الإفرازات المزعجة.
  • ترطيب بشرة حول العين : بما أن بشرة العين رقيقة جداً وتعدّ من أكثر المناطق الحساسة في الوجه، لذلك لا بدّ من الإعتناء بها لاسيما في فصل الشتاء فالجفاف يؤذيها فعلاً. اختاري الكريم المناسب للمشاكل التي تعانين منها ولنوع بشرتك واعتمديه يومياً قبل النوم.

إقرأي المزيد: 3 عادات جمالية تتبعها النجمات لمنع ظهور التجاعيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية