4 خطوات تجميل أساسية من غير المقبول تجاهلها

لاشك بأننا نعيش عصر التطور الجمالي ، فالطب والمعرفة الجمالية وصلا لمرحلة متقدمةجداً حيث أصبح هناك حل لمختلف المشاكل الجمالية وأصعبها. لذلك أصبح من غير المسموحتجاهل بعض الخطوات الروتينية التي على كل امرأة اعتمادها حتى تحافظ على وجه مشرقوجميل خال من الشوائب. تعرفي عليها مع ياسمينة واحرصي على عدم التخلي عنها يوماً.

ias

  • ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس: لا تتجاهلي أبداً هذه الخطوة بعد اليوم فهي أساسية وتحمي بشرتك من ظهور علامات التعب والتجاعيد المبكرة. فالترطيب يحميها لاسيما من مشاكل الجفاف والشيخوخة وكذلك كريم وقاية الشمس هذا غير أنه يمنع ظهور بقعها الداكنة ليحافظ على نضارة إشراقها.
  • تقشير البشرة: لا تتخلي يوماً عن هذه الخطوة الجمالية المهمة فهي أساسية لبشرة وجهك لاسيما وأنها تسمح لها بأن تتنفس ما يساعد على إيصال كميات أكبر من الأكسيجين. اعتمديها من مرة الى مرتين في الأسبوع وتخلصي من الخلايا الميتة والبقع الداكنة والملوثات العميقة التي تسبب بظهور الرؤوس السوداء. اكتشفي أيضا أفضل خلطة طبيعية لتقشير الوجه.
  • الزيوت الطبيعية والبلسم للشعر: يحتاج الشعر أيضاً لعناية روتينية لاسيما من أجل حمايته من التلف والجفاف والتقصف. لذلك تنصحك ياسمينة بتطبيق قناع الزيوت الطبيعية لمرة في الأسبوعين على الأقل بالإضافة الى عدم التخلي عن بلسم الشعر واعتماده في كل مرة تغسلين بها شعرك. يُذكر أنه يُطبق فقط عند الأطراف فإياك واعتماده عند الجذور أيضاً لأن قوة التركيبة الكيميائية قد تسبب في تساقطه.
  • قص الشعر : وأخيراً حتى لو كنت من اللواتي يفضلن الشعر الطّويل، لا تحرمي شعرك من فرصة التنفس والإستراحة. يكفي أن تتخلصي فقط من أطرافه التالفة مرة كل 3 أو 4 أشهر. هذه الطريقة تعزز نمو الشعر وتسمح للخصلات أن تتنفس وأن يصل اليها الغذاء الكافي بالتساوي.

إقرأي المزيد: أسرار جمال على كل إمرأة في العالم معرفتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية