خلطة طبيعية لتقشير البشرة الحساسة من دون أذيتها

خلطة طبيعية لتقشير البشرة الحساسة من دون أذيتها

فئة كبيرة من النساء يعانين من البشرة الحساسة التي تمنعهن من العناية بها كما يجب، وذلك لأنها تتحسس على أغلبية المستحضرات الطبيعية والكيميائية. ولا شكّ بأن بشرة المرأة تحتاج دائماً للتقشير وذلك للتخلّص من جلدها الميت وتجديد عمل خلاياها وشدّها ومنعها من التّرهل. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على خلطة التقشير الطّبيعية الأنسب للبشرة الحساسة، إكتشفي مكوناتها وكيفية تطبيقها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك.

ias

مكونات الخلطة وفوائدها

  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان: يحتوي دقيق الشوفان مواداً تساعد على إزالة الجلد الميت وأوساخ البشرة من الأعماق. ولا يكتفي بذلك فحسب بل يعمل أيضاً على تبييض الجلد وحمايته من الشيخوخة المبكرة. إكتشفي أيضاً 3 خلطات سهلة من الشوفان مع الزبادي للوجه
  • رشتان من ملح الطعام: يطهر ملح الطعام مسام البشرة فيمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. يُستعمل لاسيما لتقشير البشرة ولتجديد خلاياها.
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز: يُستخدم زيت الزيتون لترطيب البشرة وشدّها ومنعها من الترهل.

طريقة تطبيق الخلطة
ضعي في وعاء المكونات أعلاه واخلطيها جيداً حتى تحصلي على تركيبة متماسكة. دلّكي بها بشرتك جيداً لـ 5 دقائق على الأقل ثم انتقلي الى تقشير التركيبة عنها. أغسلي بعدها بشرة وجهك بماء الورد ثم بالمياه الباردة قبل الإنتقال الى تجفيفها وترطيبها بكريم المطرب المناسب لنوعها.

تنصحك ياسمينة، إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة بالإمتناع عن استخدام كريمات كيميائية ومستحضرات للعناية من دون استشارة الطّبيب.

إقرأي المزيد: 5 خلطات للتخلّص من تجاعيد الجبين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية