4 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

4 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

4 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

إن علاجات نمو الشعر هي واحدة من أفضل الطرق لمنع تكسّره وتساقطه. لكن أوليست المنتجات التي تعزز النمو السريع مكلفة؟ لا داعي لشرائها، فهناك العديد من العلاجات الموجودة في مطبخك التي تحوي الزيوت الطبيعية والأعشاب تفي بالغرض! إليك هذه الخلطات المختلفة من أجل نمو شعرك:

ias

 

خلطة جوز الهند والأفوكادو

 

يُعتبر جوز الهند والأفوكادو علاجاً فعّالاً لأسباب عدّة. معاً يٌضفيان اللمعان للشعر الجاف، يتخلّصان من قشرة الرأس وتساقط الشعر، ويحميان الشعر من الشمس.

 

سخّني جوز الهند لمدة 10 دقائق وضعي ملعقة واحدة منه على شعرك ودلّكيه من الجذور نحو الأطراف. بعدها إنتقلي إلى الأفوكادو وحوّليها إلى عجينة وضعيها على أطراف شعرك فقط من خلال التدليك المستمر. أتركي الخليط لمدة 15 – 20 دقيقة ثم إغسلي شعرك بالماء الفاتر. طبّقي هذا الخليط مرّة واحدة في الأسبوع من أجل حصولك على نتائج ملموسة.

 

 

    فوائد جمالية مذهلة لزيت اللافندر

 

خلطة زيت الزيتون  وصفار البيض

 

بفضل غنائه بالبروتينات، الفيتامينات والأحماض الدهنية، لا يقوم صفار البيض بالحفاظ على صحة شعرك وليونته فقط، بل يساعد على نموه. أما زيت الزيتون فيعتبر العلاج المناسب للشعر التالف والجاف.

 

إخلطي صفار البيض من بيضتين وملعقتين من زيت الزيتون في نصف كوب من الماء. بلطف، دلّكي فروة رأسك بالخليط ودعيه على شعرك لمدة 15 – 20 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بالماء الفاتر ولا داعٍ لإستعمال الشامبو. طبّقي هذا الخليط مرة كل شهر نظراً لفعاليته.

 

    اكتشفي ابرز فوائد الحليب للشعر

 

خلطة البيض والزبادي

يحوي البيض مكوّنات عديدة تساهم في نمو شعرك. أدناه واحدة من أسهل الخلطات إذ تتطلّّب بيضة واحدة فقط، ربع كوب من الزبادي العادي وربع كوب من المايونيز. هذه العناصر الغذائية مجتمعةً تعزّز نمو الشعر وخصوصاً الشعر التالف والجاف.

أضيفي إلى رغوة البيض لبن الزبادي والقليل من المايونيز وامزجي الخليط ليصبح سلساً. دلّكي فروة رأسك وشعرك بالكامل واتركي القناع لمدة ساعة واحدة. بعدها إغسلي شعرك بالماء الفاتر. طبّقي هذا الخليط مرّة واحدة في الأسبوع من أجل حصولك على نتائج ملموسة.

 

 

       اكتشفي فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

 

 

خلطة عصير البصل والعسل

لا تقلقي من رائحة البصل التي ستزول بمجرّد إضافة العسل.

قومي بعصر بصلة واحدة صغيرة، وأضيفي ملعقة من العسل. بعدها ضعي الخليط على كامل شعرك واتركية لليلة التالية. قومي بغسله في الصباح من أجل إزالة الرائحة. إستخدمي هذا العلاج مرّة في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية