4 خلطات طبيعية لجمالك من بلاد الغرب

لكل بلد في العالم أسراره الجماليّة التي يتبعها نساءه ويتوارثنها عبر الأجيال، ياسمينة جالت على 4 بلدان حول العالم، وعادت إليك بخلطات تزيد جمالك، وتعزز إطلالتك، فكوني أوّل من يحضّرها!

ias

 

خلطة العنب من تشيلي: النساء في التشيلي يدركن قيمة مضادرات الأكسدة الموجودة في فاكهة العنب، فيمزجن عنقوداً من العنب الأحمر مع ملعقتين من الطحين، ويضعنه على وجوهنّ لمدّة عشر دقائق، ثم ّ يغسلنه، وهذا القناع يعد مثالياً لتجديد خلايا البشرة ومنحها النضارة.

 

       بحسب الدراسات، العنب علاجٌ جديد للعناية بشرتك

 

خلطة الثوم من جمهورية الدومينيكان: أغرب الوصفات الطبيعيّة وجدت في جمهورية الدومينيكان، حيث تعمد النساء إلى دق حصين من الثوم، ووضعه داخل قارورة طلاء الأظافر الجاف لمدة أسبوع إلى عشرة أيّام، ومن ثمّ طلي الأظافر بهذا المزيج، لتقوية الأظافر، ومحاربة الجراثيم.

 

خلطة الفاكهة من فرنسا: البلد المعروف بجمال نسائه، يولي أهميّة كبرى للفواكه، وأكثر الخلطات شعبية هي التي تقضي بمزج الكرز مع بذور الرمان، ووضعها على البشرة لمدّة 5 دقائق، ومن ثمّ إزالتها بمنشفة دافئة بحركة دائريّة، لتنشيط الدورة الدمويّة فيها. هذه الخلطة تجدد البشرة، وتحرّك الانزيمات التي تحقق النضارة والإشراق.

 

                   الرمان رفيق بشرتك النضرة 

 

خلطة الزبادي وزيت الزيتون من إيطاليا: الإيطاليّات يعشقن الشعر الناعم، والذي يحصلن عليه من خلال مزج كوب من لبن الزبادي مع ملعقة من زيت الزيتون، ووضعه كمنّعم على الشعر المغسول، لمّدة 5  دقائق، ومن ثمّ غسله بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية