4 خلطات من الليمون لبشرة خالية من الشوائب

فوائد الليمون للبشرة | خلطات طبيعية من الليمون للبشره

فوائد الليمون للبشرة | خلطات طبيعية من الليمون للبشره

من منّا لا يحب طعم الليمون المنعش الذي نضيفه إلى طعامنا؟ لكن اليوم إنتقل الليمون من مطبخك إلى غرفة التجميل، إذ إنه يستعمل للعناية بالبشرة. إذ إنّ الليمون يعد من المصادر الغنية بالكالسيوم، والفيتامين C والمعادن التي تعمل على تحسين البشرة والعناية بالأظافر كما الشعر. لذلك نقدم إليك تسعة استخدامات وخلطات مذهلة لليمون للعناية ببشرتك.

ias

 

-خلطة الليمون لإزالة حب الشباب والرؤوس السوداء

الليمون هو البديل الطبيعي لعلاج حب الشباب، ما عليك فعله ببساطة هو تقطيع الليمونة إلى شريحتين وفرك جميع أنحاء وجهك بها.
أو يمكنك إضافة بضع قطرات من العسل إلى نصف ليمونة قبل وضعه مباشرة على المنطقة التي تعاني من حب الشباب والرؤوس السوداء. انتظري 5 إلى 10 دقائق قبل غسل وجهك بالماء البارد.

 

وصفات منزلية تؤمّن العناية لبشرتك

 

-خلطة الليمون للبشرة الدهنية

إذا أردت التخلص من الزيوت التي تظهر على بشرتك واللمعان الذي يظهر عليها، قومي بوضع عصير الليمون على قطنة وإمسحي وجهك بها قبل النوم وغسل وجهك في صباح اليوم التالي.

 

-خلطة الليمون لعلاج تشقق الشفايف

إذا كنت تعانين من تشقق شفتيك وتريدين الحصول على شفاه ناعمة الملمس، قومي بفركهم بالليمون فذلك سيساعدك على التخلص من الجلد الميّت.

 

3 خلطات من الملح لتقشير البشرة

 

-خلطة الليمون لترطيب الجسم

إذا أردت الحصول على بشرة نظيفة، قومي بخلط عصير الليمون مع اللبن الزبادي وأضيفي إليهم القليل من الزيت العطري مثل اللافندر أو البابونج. دلكي جسمك بهذه الخلطة لإزالة الأوساخ والبكتيريا، وترطيب بشرتك في نفس الوقت.

 

في النهاية إليك نصيحة من ياسمينة،  لا تتركي عصير الليمون على جسمك وبشرتك لفترات طويلة. فمن الممكن أن يكون لها ردود نتائج سلبية وأهممها حين تعرضك لأشعة الشمس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية