4 شروط تحدد جودة الماس!

جودة الماس

منذ مرورك أمام واجهة متجر لبيع المجوهرات، قد يأسرك تصميم ماسيّ وتقررين شراءه من دون الاهتمام لأي اعتبارات أخرى! ولكن عزيزتي قبل أن تدفعي يجب أن تأخذي بعين الاعتبار بعض الشروط لنتيجة مرضية لأبعد مدى ممكن.

ias

 

-النقاء: من حيث البريق، التألق والمعان. ولكن الفرق بين بعض درجات النقاء لا يمكن للعين المجرّدة رؤيتها. لذا احرصي أن تبتاعي مجةهراتك الماسية خصوصاً من دار عريقة تثقين بها. القي نظرة على مجموعة Piaget الماسية الساحرة!

 

اللون: يعتمد اللون في الماس على الشكل أو القطع والكثافة، فيمكن للون أن ينقص أو يزيد من قيمة الحجر وثمنه. مثلاً فالحجر أبيض اللون أقل قيمةً من حجر الماس الملون والذي يميل إلى الأصفر أو الأزرق أو حتى الأحمر أو الذهبي. 

 

-القيراط: إن القيراط هو عبارة عن وحدة قياس الوزن الوحيدة في الماس وتساوي 200  مللغرام من الغرام الواحد. وكلّما ارتفع الرقم في القيراط، كان الحجر أجود، أكثر ندرةً وأغلى ثمناً!

 

القطع:  وهذا يعني الشكل العام للحجر، أي إذا كان دائري أو بيضاوي وما إلى ذلك وخواتم الخطوبةهي أكثر المجوهرات التي نهتمّ فيها لهذا المعيار.. وثانياً نوعية القطع في الشكل وجودته. فإن كانت الطبيعة تحدد العوامل الثلاثة السابقة، فإن الانسان هو الذي يحدد قطع الماس وكلّما كان الحجر مقطوعاً بشكل متميّز واتاح مرور الضوء، كان الاكثر مثاليةً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية