4 فوائد لاعتماد مرطب شفايف طبيعي

مع تقلّب أحوال الطقس، تواجه غالبية النساء مشكلة تشقق الشفاه المزعجة وغير المرغوبة على الاطلاق. فإن كنت من اللواتي يعتنين بشفاههن يومياً أو من اللواتي يتكبّدن مشقّة علاجها، ليس عليك سوى تطبيق مرطب الشفاه للعناية بها. ولكن في ظل وجود الكثير من الانواع والاصناف، يصعب عليك الاختيار. لذلك سنسهّل عليك الامر وننصحك بالابتعاد عن المكونات الاصطناعية واعتماد المرطب الطبيعي.

ias

اليك أهم 4 فوائد لمرطب الشفايف الطبيعي:

تغذية الشفاه: يحتوي هذا المرطب في تركيبته على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة إذ إن غالبية الانواع الطبيعية تتألّف من شمع العسل الطبيعي، زبدة الكاكاو، زيت الجوجوبا بالاضافة الى الالويفيرا ما يؤمن ليس فقط الترطيب الاساسي لشفتيك بل التغذية الضرورية لهما أيضاً. فزبدة الكاكو تمنح الترطيب لشفاهك أما الالويفيرا فيتغلغل داخل مسام بشرتك لتغذيتها كما أثبتت الدراسات أهميته في تسريع عملية التئام الجروح.

حماية شفاهك ضد أضرار أشعة الشمس: يدخل أيضا اكسيد الزنك على تركيبة المرطب الطبيعي ما يجعله من المستحضرات الطبيعية والمثالية لحماية شفاهك من أضرار أشعة الشمس التي من شأنها أن تؤثر في شكل سلبي على شفاهك.

جمال خال من المواد الكيميائية: يتكوّن المرطب الطبيعي منالمكونات الطبيعية فقط على عكس المستحضرات الاصطناعية الاخرى التي تتألّف بمعظمها من المواد الكيميائية والاصطناعية كالكحول والبتروكيماويات والمواد التي تستخدم لاضافة اللون والعطر على مرطب شفاهك والتي من شأنها الحاق الضرر بصحة شفتيك.

لذة المذاق: تعتمد غالبية المرطبات على المواد الاصطناعية التي تهدف الى إضفاء الطعم اللذيذ على مرطب شفاهك الاّ أن استعمالها المتكرّر يؤثر على صحتها في شكل سلبي. أما مرطب الشفاه الطبيعي فهو لذيذ بسبب مكوناته الطبيعية التي لا تهدد صحتك نهائياً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية