4 ماسكات منرلية لازالة التجاعيد حول الفم

ماسكات طبيعية لعلاج التجاعيد حول الفم

تعتبر التجاعيد حول الفم من أوّل مظاهر التقدم في العمر وتظهر على شكل خطوط عمودية حول الفم. واذا كنت لا ترغبين باللجوء إلى حقن البوتوكس أو حقن التعبئة، ياسمينة تزوّدك بماسكات طبيعية تخفّف من ظهورها بنسبة كبيرة. 

ias

 

ماسك الخميرة 

اخلطي ½  كوب خميرة مع لبن دافىء للبشرة العادية أو مع زيت الزيتون للبشرة الجافة أو مع 3% من بيروكسيد الهيدروجين (يمكنك شراؤه من الصيدلية)  للبشرة الدهنية. ضعي طبقة سميكة من الخليط على محيط فمك واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد أن تجفّ الخميرة وتتشقّق، اغسلي وجهك بالماء الساخن وستلمسين الفرق بعد الاستخدام المتواصل لعشرين مرّة من دون انقطاع.

 

للمزيد: إكتشفي طريقة علاج تجاعيد اليدين!

 

ماسك بياض البيض

بياض البيض لا يساعد في علاج التجاعيد وحسب، وانما يضيف الى البشرة نعومة ونضارة. يتألف الماسك من بياض بيضة وعصير 1/2 ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح وهو فعّال على البشرة الدهنية. يمكنك استبدال الليمون بملعقة زيت زيتون صغيرة اذا كنت من صاحبات البشرة الجافة. أخيراً، اخلطي المكونات جيّداً ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي.

 

ماسك العنب

يمكن ازالة التجاعيد باستخدام ماسك العنب الأخضر لأن العنب يحتوي على المكونات الطبيعية التى يصنعون منها كريمات التجاعيد. كلّ ما عليكِ فعله هو أن تضعي كمية من العنب فى الخلاط وتصفيها وتضعيها على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك.

 

اقرأي ايضاً: 3 حيل لإخفاء التجاعيد بالماكياج

 

ماسك العسل و الجزر

برهن ماسك عصير الجزر و ½ ملعقة من العسل أنه فعّال أيضاً في محاربة علامات التقدّم في السنّ لذلك، ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر وكرّري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

 

يمكنك دائماً وبالتوازي، الاستعانة بوسائل علاج روتينية كالتقشير الكيميائي والصنفرة واستخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على فيتامين A و C.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية