4 مستحضرات ماكياج يجب عدم إعارتها لصديقتك

4 مستحضرات ماكياج يجب عدم إعارتها لصديقتك

4 مستحضرات ماكياج يجب عدم إعارتها لصديقتك

قد تكونين وصديقتك أختان لا تفترقان، تتقاسمان كلّ شيء من الطعام إلى الثياب والأحذية، لكن مستحضرات وأدوات التجميل، لا ينبغي أن تدخل في إطار هذا التقاسم. إليك لائحة بأبرز أدوات التجميل التي يجب الأ تتقاسميها أبداً مع صديقتك:

ias

 

    

6 طرق ذكية لإستخدام الماء في الماكياج

 

 

أحمر وملمّع الشفاه: من السهل جداً نقل الجراثيم المعدية عن طريق الفم عندما تتشاركين مع صديقتك أي شيء يمس الشفاه. فالفم هو أكبر مصدر للبكتيريا، كما أن جلد منطقة الشفاه رقيقة وضعيفة جداّ الأمر الذي يجعلها عرضة للإلتهابات مثل القوباء.

 

 

فراشي الماكياج: بسسب ليونتها، تعتبر إسفنجة كريم الأساس أرضاً خصبة لنمو البكتيريا والجراثيم، الأمر الذي يحتم سهولة نقل العدوي عند تشاركها. الأمر عينه بالنسبة لفراشي الماكياج. لذلك احرصي على غسلها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع بواسطة مطهّر وماء فاتر، واتركيها لتجفّ تماماً لقتل البكتيريا والجراثيم.

 

 

       مخاطر النوم بالماكياج على البشرة

 

 

الماسكارا والأيلاينر: كوني حذرة مع المستحضرات المتعلقة بمنطقة العين. فطن من البكتيريا تعيش على الجفون والرموش والتي يُمكن نقلها بسهولة من خلال الماسكارا، الأيلانير وأقلام الكحل، مسببة الإلتهابات مثل العين الوردية.

 

 

المستحضرات الموجودة في علبة كالكريمات: إن غمس الأصابع في هذه المستحضرات هي وسيلة سهلة لإنتشار الجراثيم حتى ولو تأكدت من نظافة يدين صديقتك. فالجراثيم تنتقل من الشفاه والوجه مباشرة إلى هذه المسحضرات خصوصاً إذا تم إستعماله أكثر مرة. فإذا أردت من صديقتك أن تجرب كريم الليل الخاص بك، إحرصي على إستعمالها Spatula، ولمرة واحدة فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية