4 مشاكل صحية سببها المكيّف الهوائي

مشاكل من المكيّف

مشاكل من المكيّف

رغم اعتبارنا أنّ المكيّف الهوائي هو أفضل الاختراعات التي سجّلها القرن المنصرم، كوّنها تسهّلأ علينا العيش في بيئة صحراوية قاسية بحرّها وصيفها، الاّ انك لا بد أن تعرفي ما هي أبرز المشاكل الصحية التي يسببها تعرّضك اليومي والدائم للهواء المكيّف اصطناعياً. 

ias

 

                            (إعرفي أسباب الصداع المستمر)

 

– التعب المزمن : هل ترتجفين في غرفتك في منتصف شهر يوليو الحار؟ من الأرجح أن السبب هو شعورك بالتعب والارهاق. إذ تشير الدراسات إلى أن الأشخاص المعرضين للهواء المكيّف اصطناعياً، هم عرضة بـ70% أكثر من سواهم للاصابة بالصداع، تهيّج الغشاء المخاطي والانفلوانزا. 

 

– جفاف البشرة: إنّ تواجدك شبه المتواصل في بيئة مكيّفة سيٌفقد بشرتك رطوبتها، فإذا لم تُغذّيها بالكريمات المرطّبة والخلطات المطرية فستعانين من جفاف وتقشّر البشرة وربّما قد يصل الأمر الى تشققات بليغة. 

 

                   (رطّبي بشرتك بقناع الأفوكادو)

 

– تفاقم مشاكلك الحالية : يُعرف عن المكيّف الهوائي ضلوعه في مضاعفة مشاكل صحية عديدة كانخفاض ضغط الدم، الروماتيزم، التهاب الأعصاب ما يصعّب عليك معالجتها والتخلّص من آلامها. 

 

– صعوبة التعامل مع الحرّ: لأنك معتادة على الجوّ اللطيف، ستعانين من صعوبة كبيرة في التعامل مع أي ارتفاع بسيط لدرجات الحرارة ما قد يصل الى حدود فقدان الوعي . 

 

               (اختبري نفسك : الى أية درجة تهتمين بصحتك؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية