4 نصائح مضمونة لعلاج الاكتئاب عند المرأة

طريقة علاج الإكتئاب

إن كنت تبحثين عن علاج الاكتئاب عند المرأة، ياسمينة إختارت لك هذه المجموعة من النصائح البسيطة والفعالة التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة النفسية.

ias

تكثر الأسباب التي تؤدي إلى معاناتك من الإكتئاب، وبالتالي تؤثر في روتينك اليومي وتعاملك مع الآخرين. ولعلاج هذه الحالة التي تعانين منها إخترنا لك هذه المجموعة من النصائح.

ممارسة الرياضة

من الضروري أن تحرصي على ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام وبشكلٍ يومي، وخصوصًأ رياضة المشي التي تساعدك على التخلص من الطاقة والأفكار السلبية والإسترخاء. كذلك، تساهم الرياضة في تنشيط الجسم وإفراز هرمون السعادة وبالتالي تحطيم أفكار اليأس والإحباط.

ممارسة الرياضة للتخلص من الإكتئاب

تحسين العلاقات الإجتماعية

أن تعيشي حياةً منعزلة وتبتعدي عن محيطك الخارجية من شأنه أن يؤدي إلى إصابتك بالإكتئاب. من هنا، أهمية كسر هذه الوحدة التي تعيشينها وتحاولي التعرّف على أشخاص جدد وتكوين صدقات جديدة، وحاولي التحدّث يوميًا مع المحيطين بك ومشاركتهم همومك والإستماع إلى مشاكلهم.

تحديد الأهداف

عندما تعانين من الإكتئاب، ستلغين أهدافك والأحلام التي تريدين تحقيقها. وهذه الخطوة خاطئة. أحرصي على تحديد أهدافك والعمل على وضع الخطوات التي عليك القيام بها والسعي إلى الإلتزام بها. هذه الطريقة ستشغلك عن الأفكار السلبية التي يمكّن أن تحدّ من طموحك.

الحصول على نظام غذائي صحي

في مختلف المشاكل الصحية أو النفسية، يعتبر الحصول على النظام الغذائي الصحي أساسيًا نظرًا إلى أنه يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية. لكن في حال المعاناة من الإكتئاب، هناك بعض الأطعمة عليك تناولها، والتي تساعد على إفراز هرمون السعادة مثل تلك التي تحتوي على الأوميغا 3 خصوصًا المأكولات البحرية، والفيتامين د الذي يمكن أن تحصلي عليه عند التعرّض لأشعة الشمس.

واطلّعي أيضًا على طريقة علاج الإكتئاب بالأعشاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية