4 شائعات عن العناية بالشعر تخبرك عنها جويل ماردينيان ويجب التوقف عن تصديقها

4 شائعات عن العناية بالشعر تخبرك عنها جويل ماردينيان

"يعتبر الشعر أحد عناصر التألق والأناقة بالنسبة لي، وهذا هو السبب الذي يدفعني لتجربة أنماط وألوان مختلفة، تمنحني الإطلالة المتألقة، ولكنها في الوقت ذاته متعبة لشعري، ما يدفعني للبحث عن الروتين المثالي للحفاظ على قوته وجماله. أنا متأكدة بأن معظم السيدات يتفقن على اتباع روتين مماثل للحفاظ على صحة الشعر وجعله يبدو متألقاً، وبما أننا نعيش في عصر الإنترنت، فإننا نشهد وفرة في المعلومات المتاحة للحصول على الشعر الرائع الذي نطمح إليه، الامر الذي يطرح تحدياً يتمثل في صعوبة الحصول على المعلومة الصحيحة والتي تعتبر مثالية للعناية بالشعر على النحو الأفضل.

ias

ومع تعدد أنواع الشعر، وطبيعتها، وطولها، قد تبدو بعض المعلومات مفيدة لشخص واحد، ولكنها ضارة بالنسبة لشخص آخر. رغم ذلك، تظهر العديد من المعلومات الشائعة التي يمكن التعرف على عدم صحتها وبالتالي تجنبها بأمان.

بهذه الكلمات تتحدث جويل ماردينيان عن العناية بالشعر، وتلفت نظرك إلى أبرز الشائعات التي ينبغي منك عدم تصديقها.

قص الأطراف يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع

  • يبدأ نمو الشعر من فروة الرأس، لذلك لا يؤدي قص الأطراف إلى تحفيزه. إن هذا الأمر مجرد وهم تعود حقيقته إلى أن الأطراف المتقصفة تجعل شعرك يبدو باهتاً وغير صحي، لذا فإن قصه يجعله يبدو أكثر كثافة. ومع ذلك، لم يثبت القص المتكرر قدرته على تحفيز نمو الشعر ويجب عدم اتباعه كعادة ايجابية للعناية بالشعر.

التمشيط المتكرر للشعر يجعله أكثر صحة

  • يقول المثل القديم بأن تمشيط الشعر أكثر من 100 مرة في اليوم يحافظ عليه ناعماً ولامعاً وانسيابياً. هذا المفهوم لا قيمة له كما قد يتسبب بالضرر لشعرك. يمكن أن يسبب استخدام الفرشاة تلف الشعر، لا سيما عندما يكون رطباً. لذا وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط شعرك بلطف مع تجنب استخدام الفرشاة للحفاظ على صحة وأناقة شعرك.

تجنب غسل الشعر يومياً

  • هذه المعلومة ليست صحيحة بل هي قطعياً خاطئة. ربما سمعت أن الغسيل اليومي للشعر يؤدي للقضاء على الزيوت الطبيعية وتركه جافًا ومتقصفاً. في الواقع إن غسيل الشعر بشكل متكرر هو عامل استثنائي، حيث أن مظهر شعرك يعتمد أساساً على نشاطك ومحيط حياتك اليومية. فإذا كنت تعانين من الشعر الجاف والمتقصف، فعليك استخدام منتج قوي للمساعدة في معالجة التلف – تم تصميم بانتين برو- في 3 مينوت ميراكل من Pantene للاستخدام اليومي، والذي قد يساعد في معالجة الأضرار المتراكمة على مدى ثلاثة أشهر في ثلاث دقائق فقط ما يجعل الشعر صحياً ولامعاً ونابضاً بالحياة.

يجب تغيير الشامبو من فترة إلى أخرى لضمان أفضل النتائج

  • من الخطأ الاعتقاد أنه إذا تم استخدام الشامبو نفسه لفترة طويلة، سيتعود شعرك على صيغته وبالتالي لن يكون فعالاً. ولكن في الواقع، تختلف منافع الشامبو باختلاف أنواعها. لذا عندما تجدين الشامبو المثالي بالنسبة لك، فإن استخدامه على نحو مستمر يمكن أن يساعدك في تقوية شعرك على المدى الطويل.

إقرئي المزيد: حقيقة أم خيال: تجفيف الشعر طبيعياً أفضل من استخدام مجفف الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية