4 طرق لتحضير بشرتك لفصل الشتاء!

Person, Human, Face

ستقدم لك ياسمينة في المقال التالي 4 طرق لتحضير بشرتك لفصل الشتاء الذي أصبح على الأبواب وهذا كي تحافظي على نقاوة وصفاء بشرتك.

ias

مع حلول فصل الخريف الذي يليه فصل الشتاء، ينخفض معدّل الرطوبة، وهذا بدوره يؤثّر على مستوى الـPH الطبيعي في الجلد ويعرّض البشرة لخسارة الرطوبة من الداخل. مع انخفاض الحرارة وتحوّل الهواء الى جاف، سنعرض لك أهم الطرق لتحضير بشرتك خلال هذا الفصل!

قشري بشرتك بإنتظام

أشارت العديد من الدراسات أنه يمكن أن يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة إلى إضعاف إشراق بشرتك والتسبيب في انسداد البصيلات ، مما يؤدي إلى الاحتقان والتشقق. ولهذا من الضروري أن تعلمي أن يساعد تقشير وجهك بانتظام ، حوالي 1-3 مرات في الأسبوع ، على الحفاظ على بشرتك خالية من الأوساخ ، بينما يساعد أيضًا في تغلغل منتجات العناية بالبشرةخصوصًا في أشهر الشتاء الباردة والجافة

غيّري نوع المُرطب

من أسهل وأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الشتاء هو استبدال مرطبك المعتاد بتركيبة أكثر سمكًا وغنىً قليلاً لمكافحة الهواء الجاف، ومن هنا ننصحك بإختيار المرطبات الخالية من الزيت، مرطبات الهيالورونيك، وتلك التي تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين E.

لا تنسي واقي الشمس

يجب أن تعلمي أن كريم واقي الشمس هو ضرورة قصوى على مدار السنة حتى عندما تبرد درجة الحرارة، فأشعة الشمس تخترق الغيوم وتنعكس على المياه والأرض والثلج، وتصيب بشرتكِ وتؤذيها.

إحمي شفاهك

إحمي شفاهكِ أيضاً ورطّبيها لتمنعي التشققات من اجتياحها، فبعد الإنتهاء من تنظيف الأسنان في الصباح، قومي بوضع طبقة خفيفة من مرطب الشفاه مما يساعد في .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية