4 أسباب رئيسية لتساقط الشعر... إنتبهي منها

4 أسباب رئيسية لتساقط الشعر... إنتبهي منها

مَن مِن النساء لم تعاني يوماً من مشكلة تساقط الشعر، بسبب عوامل خارجية أو وراثية أو حتى صحية؟ طبعاً لا أحد لاسيما وأن الشعر يتجدد من فترة لأخرى من خلال تساقطه الموسمي وعودته فيما بعد الى النمو من جديد. لكن لو بدأت تعانين من هذه المشكلة بشكل مزمن فلا بدّ من البحث عن بعض الأسباب الصحية أو الأخطاء التي قد تقترفينها عن غير قصد وتؤدي بك الى ذلك. من هنا، تعرفي مع ياسمينة على أهم 4 أسباب رئيسية تتلف الشعر وانتبهي منها قبل فوات الأوان.

ias

نقص في مخزون الحديد والفيتامينات: يؤدي نقص الفيتامينات (فيتامين D /الزنك) ومخزون الحديد في الدم الى تساقط الشعر بشكل ملحوظ. لذلك إن كنت تعانين من هذه المشكلة، فلا بدّ من تفحص نسبة الحديد والفيتامينات في الدماء أولاً لاسيما وأن العلاج يعيد مظهر الشعر الى طبيعته التي كان عليها.

3 حيل جمالية تصففين بها شعرك من دون حرارة

الإمتناع عن قص أطراف الشعر لفترة طويلة: جميل هو الشعر الطويل، لكن الإمتناع لفترة طويل جداً (أكثر من سنة) عن قص أطرافه التالفة يؤدي فوراً الى تساقط الشعر بشكل كثيف لاسيما وأن جفاف الأطراف يبطئ النمو ويمنع إيصال الغذاء من الجذور حتى الأطراف.

الإستعانة دائماً بمجفف الشعر أو الفير أثناء تسريحه: الحرارة العالية تفقد الشعر رطوبته وتسبب في جفاف أطرافه وحرقها، ما يمنع غذاء الشعر من التدفق من الجذور حتى الأطراف بشكل صحيح ليسبب في تساقطه. لذلك تنصحك ياسمين بالإمتناع عن استخدام مملس الشعر لأكثر من مرة في الشهر والمجفف لأكثر من مرة في الأسبوع.

تطبيق صبغة الشعر أكثر من مرة في الشهر: إن اعتماد الأصباغ الكيميائية بكثرة تؤدي الى حرق الشعر وتساقطه بشكل فجائي، لذلك من الأفضل أولاً عدم تطبيق الصبغة لأكثر من مرة في الشهر، وثانيا لا بد من اعتماد ألوان غير مؤذية والبقاء بعيدة عن الأشقر الفاتح والفوشيا وغيرها من الصبغات القاسية.

إقرأي المزيد: وصفة طبيعية لتطويل الشعر من جدتي…جرّبتها ولم أندم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية