4 تقنيات ماكياج تناسب الوجه الطويل

تقنية ماكياج الوجه الطويل

تقنية ماكياج الوجه الطويل

لكل شكل وجه ماكياج خاص يساهم في إظهار الملامح بشكل جميل ومرتّب ويخدم أسلوبك لتطلّي بتميّز لا مثيل له (إكتشفي، شكل الوجه يكشف الشخصية). أشاركك اليوم تقنية خاصّة للوجه الطويل، إذ غالبًا ما يشوّه الماكياج هذا الشكل من الوجوه بحيث يزيده طولاً ويحجب أنوثته ونعومته.

ias

إذا كنت صاحبة الوجه الطويل، أنصحك برسم حاجبيك على شكل سيفٍ منحنٍ لتكسري بذلك من الملامح الممدودة، ومن المحبّذ أن تُبقي حاجبيك كثيفة لتقلّصي من المدى بينها وبين عينيك.

 

ماكياج العيون، الذي يجب أن تركّزي عليه، إجعليه خفيفًا بالألوان الترابية. طبّقي الظلال البنيّة على جفونك المتحرّكة ومدّيها بخطٍّ ناعم نحو جفونك السفلى، بذلك لمسة دخانية ناعمة تجذب الإنتباه وتزيد نظرتك سحرًا.

طبّقي الماسكارا على كامل رموشك، وكثّفيها عند منتصف العين، فبهذه الطريقة تركّزين جاذبيذّتك عند الوسط وتخلقين توازنًا بين طول وجهك وجاذبية عينيك. تجنّبي تطبيق الماسكارا على الرموش السفلى، إنّما ضعي القليل من الكحل الاسود داخل العين.

 

إختاري البلاش بالألوان الطبيعيّة  وابتعدي عن الألوان الزاهية التي تزيد المدى في وجهك. ركّزي البلاش على الخدود واجعليها بشكل أفقي، ضعي القليل أيضًا عند أطراف جبينك وعلى وسط ذقنك، مما يخفف من طول وجهك.

 

                إقرأي أيضًا، 6 نصائح لماكياج الوجه البيضاوي

 

وأخيرًا، أضيفي القليل من ظلال العيون البيضاء اللماعة على أعلى وجنتيك لتفصلي بين ماكياج عينيك والبلاش، غير أنّ إضافة الضوء على الخدّين يعمل على زيادة عرض الوجه وخلق توازن جميل معاكس لطول وجه.

 

أنجيلينا جولي، هي أيضًا تعاني من طول وجهها، إلاّ أنّها تُجيد تطبيق الماكياج المناسب له. وأنتِ ما رأيك بهذه التقنية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية