Yasmina

5 حيل تعزز رجيم البدينات

دايت خاص بالبدينات

إلى جانب اتباعكنّ للحمية الغذائية المدروسة، لا بدّ أنكنّ بحاجة إلى الدعم الذي يعزز حماستكنّ للاستمرار بالرجيم بهدف تخفيف الوزن. للبدينات فقط، بعض الحيل المرافقة للدايت ستزيدكن ثقةً أنكن تستطعن المثابرة والإنتصار على الوزن الزائد في نهاية المطاف. إتبعنّ هذه الحيل البسيطة التي تحدث فرقاً كبيراً في عملية محاربة الوزن الزائد.

1- تجنبنّ المشروبات الغنية بالسكر: ( تعرفن الى مضار المشروبات الغازية الجديدة) إنّ المشروبات الجاهزة في طبيعة الحال تعدّ غنية بالسكر المضرّ، وإنّ حتى العصائر الطازجة تحتوي على كمية كبيرة من السكر الذي يمكن الإستغناء عنه. لذا من المفضّل دائماً عدم اللجوء إلى العصائر والمشروبات لأنّها ومن دون أن تشعرن بذلك تعمل بعكس الهدف، بعكس حيل تخفيف الوزن. 2- احترمن ساعات النوم الموصى بها في الليل: أكثرية الدراسات تشير إلى ضرورة النوم خلال الليل بين الـ 6 و 8 ساعات. وذلك لأنّ للنوم فوائد صحية ونفسية. إنّ النوم ليلاً يعدّ أساسياً أيضاً لدعم الدايت الذي تخضعون له خلال النهار. إذ إنّ معظم #بنات عصرنا يملن إلى السهر لوقت متأخّر ما يسبب الشعور بالجوع. تجنّبن السهر المتأخّر بهدف دعم الدايت الذي يعتبر عدوّه اللدود الأكل ليلاً.

3- فكّرن بماذا تأكلن.. ولماذا؟ من أهم الحيل التي تساهم بالحدّ من الإفراط في الشهية، التفكير بنوعية الطعام. عندما تشعرن أنّ الطبق دسم لن تكملنه أنا متأكّدة! كما إنّ التفكير بالسبب الذي يدفعكنّ لتناول الطعام يعمل على تشغيل المنطق. إذ إنّ الجوع ليس سبباً مقنعاً للأكل. قد تكون مواجهتكنّ الجوع النفسي بالأكل أمر خاطئ. جرّبن الجوع أوّلاً، إشربن الماء، قد يكون العطش هو السبب.

4- الحركة، ثمّ الحركة، ثمّ الحركة! ( 5 حيل تمكّن البنات من الريجيم السليم) لا تتوقّفن عن ممارسة الرياضة. لا تستخدمن المصعد في حال وجود السلالم. تنقّلن بواسطة المشي خاصةً في الأسواق. إلجأن إلى نوع الرياضة الذي يعزّز نشاطكنّ على ألاّ يكون واجباً بل هواية مسلية.

5- غيّرن نمط حياتكنّ.. إنّ التسمّر أمام التلفاز من أسوأ العادات التي تُفسد الرجيم، لأنها تترافق مع التناول غير الواعي والمنظّم للمأكولات السريعة والجاهزة.

إقرأي أيضاً: 10 أطعمة عالمية مفيدة للصحة

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر