5 خدع ذكية ليدوم مكياج العيون لـ 12 ساعة في الصيف!

حيل ليدوم مكياج العيون لوقت اطول في الصيف

مصدر الصورة: موقع Shutterstock

ليدوم مكياج العيون لوقت اطول في الصيف، من الضروري أن تلتزمي بتطبيق بعض النصائح التي تضمن ثباته من دون أن يتأثّر بالتعرّق أو بالدموع، وهذا الأمر يمنحكِ إطلالة جماليّة مثاليّة لـ 12 ساعة. وهنا، قد يهمّك الاطّلاع أيضًا على حيل لتثبيت أحمر الشفاه لوقت أطول.

ias

يضفي مكياج العيون الكثير من الجاذبيّة على إطلالتكِ الجماليّة، ولذا، عليك الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة خلال النهار، أو عندما تحضرين المناسبات، بحيث عليكِ أن تضمني ثباته حتّى لو تعرّقت، من خلال تطبيق الخطوات التالية.

تطبيق البرايمر

بعد تطبيق روتين العناية بالبشرة، ضعي البرايمر حول محيط العينين، إذ أنّه يرطب هذه المنطقة ويمنع تسرّب آثار التعرّق، ويضمن بالتالي ثبات الكونسيلر وغيره من مستحضرات المكياج لوقت أطول.

Face, Person, Human
مصدر الصورة: موقع Freepik

إزالة فائض الزيوت

صاحبة البشرة الدهنيّة هي من أكثر من يعانين من سيلان المكياج، لذا، إحرصي على مسح فائض الزيوت من محيط العينين وما حوله قبل تطبيق المكياج، واختاري مستحضرات مكياج تناسب البشرة الدهنيّة، مثل ظلال الجفون الجافّة، والبودرة، والبرايمر وغيرها.

تجنّب تطبيق الكثير من طبقات المكياج

عكس ما تظنّين، وضع طبقات عدّة من المكياج على العينين لا يضمن ثباته، فاحرصي على تطبيق طبقة خفيفة من الكونسيلر، وكذلك الفاوندايشن المناسب لنوع بشرتك ولونها، إذ يجب أن تكون تركيبته ماتيّة للبشرة الدهنيّة، وسائلة لتلك الجافة، لأنّها إن كانت سميكة، لن يثبت ظلال الجفون كثيرًا عليها.

“ستضمن هذه الخطوات تألّقكِ بمكياج عينين رائع طوال اليوم.”

اختيار مستحضرات مقاومة للماء ومناسبة لبشرتكِ

أهمّ ما عليكِ القيام به لتضمني ثبات مكياج منطقة محيط العينين، اختيار مستحضرات تتناسب تمامًا مع نوع بشرتكِ، خصوصًا في ما يتعلّق بالبرايمر، الكونسيلر وكريم الأساس، شرط أن تكون أيضًا بتركيبة مقاومة للماء.

تطبيق الرذاذ المثبّت

إنّها من أهم الخطوات لضمان عدم سيلان المكياج بشكل عام، فهي تضمن ثبات المكياج بأكمله، وحتّى الذي اخترته لعينيكِ. فبعد الانتهاء من وضع كلّ مكياجكِ، أغمضي عينيكِ، ورشّي الرذاذ المثبّت عليهما وعلى وجهك بأكمله، مع الحرص على رشّه من مسافة 30 سم تقريبًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية