5 خطوات ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية في الطقس الحار

العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

مصدر الصورة: موقع Freepik

من الضروري أن تطبقي خطوات العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف، إذ إن الطقس الحار والرطوبة العالية تزيدان نسبة الإفرازات الدهنية في البشرة، وبالتالي يتفاقم ظهور المشاكل فيها، وهي بالمناسبة من أسرار النجمات للتخلّص من إفرازات البشرة الدهنية.

ias

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فأنت بالطبع بدأت تعانين من ظهور الكثير من المشاكل مع حلول فصل الصيف، مثل البثور، والتعرّق الزائد الذي يتسبب بزوال المكياج، وغيرها. لتتفادي كل ذلك، وتحافظي على بشرة جميلة، طبّقي الخطوات التالية.

تنظيفها صباحًا ومساءً

هي من أهم الخطوات ضمن روتين العناية بالبشرة الدهنية، ومن الضروري أن تنظّفيها باستخدام غسول مقشّر يُفضَّل أن يصفه لك طبيب الجلد. غسل البشرة مرتين في اليوم، يزيل فائض الزيوت، ويمنع تراكم الخلايا الميتة، ويخفّف بالتالي من فُرص ظهور الشوائب غير المرغوبة فيها.

روتين العناية بالبشرة الدهنية
منظف Mousse Cleanser Neutrogena Soothing Clear

من بين أنواع مستحضرات غسول البشرة التي سينصحكِ بها طبيب الجلد، ذاك الذي تقدّمه Neutrogena ضمن مجموعة Neutrogena Soothing Clear، الذي يضمن إزالة الزيوت والأوساخ والمكياج والشوائب وتنظيف المسام المغلقة مع الحفاظ على ترطيب الجلد.

تطبيق التونر

يزيل التونر التراكمات الدهنية والخلايا الميتة عن البشرة، ويقلّل نسبة إفرازها، وهو أيضًا يوحّد لونها ويمنحها النضارة والإشراق في الصيف. في إمكانك تحضير تونر منزلي يمنحكِ بشرة وردية، كما شراء تونر طبي من الصيدلية يناسب البشرة الدهنية.

تطبيق الكريم المرطّب

عكس ما قد تسمعين، الكريم المرطّب مفيد جدًا للبشرة الدهنية، شرط أن تكون بتركيبة تناسبها، إذ يساعد على موازنة الزيوت في البشرة، ويحمي طبقتها الداخلية من فقدان الماء.

تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

هو يحميها من تأثير العوامل الخارجية المضرة بالبشرة، والتي تكون البشرة الدهنية الأكثر تأثرًا بها بسبب الزيوت التي تفرزها. تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس هو من أهم الخطوات قبل الخروج من المنزل، شرط اختياره بتركيبة خاصة بالبشرة الدهنية، لأن بعضها تحتوي على مواد لا تناسبها على الإطلاق، وتتسبّب بظهور المزيد من الشوائب.

تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة الدهنية على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة نتيجة الإفرازات الفائضة من الزيوت، ويقلل من نسبة هذه الإفرازات. ولهذا السبب، هي من أهم الخطوات ضمن روتين العناية بالبشرة الدهنية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية