5 سلبيّات للماكياج الدائم

نصائح حول الماكياج الدائم

نصائح حول الماكياج الدائم

قد يصبح وضع الماكياج يومياً عملية متعبة للبعض، ولكن هل بإمكان الماكياج الدائم تسهيل الأمر عليك؟ قبل أن تقرّري خوض هذه المغامرة، قد ترغبين بإلقاء نظرة خاطفة على بعض المخاطر التي تفرض عليك التفكير مليّاً قبل أخذ القرار.

ias

للبوتوكس، سلبيات يمكنك تجنّبها

1- الماكياج الدائم يمكن أن يسبّب التهابات خطيرة: إن مخاطر الماكياج الدائم مشابهة لمخاطر عملية التاتو، فالعدوى يمكن أن تنتقل ليس فقط من الإبرة نفسها، ولكن من الحبر أيضاً، إذ يمكن للحبر، خصوصاً الأسود والأحمر التسبّب بحساسية لدى البعض،الأمر الذي يؤدي إلى إلتهابات وتهيّجات خطرة ومؤلمة

!

2- السعر الزهيد فخٌ لك: في حال الخضوع لجلسات الماكياج الدائم زهيد الثمن، إعرفي أنّ الخطر في هذه الحال مضاعفٌ، ولا تأسري نفسك في مسألة التكلفة، فهناك معايير أخرى أكثر أهميّة يجب أخذها بعين الإعتبار.

10 نجمات تميّزن بنقشات التاتو

3- تهديد الهويّة: مع الماكياج الدائم، قد تعيشين مع إطلالتك الواحدة الموحّدة لمدة أشهر، ما يؤدي حتماً إلى فقدان شخصيّة معيّنة لترتبط بالماكياج، ففي نهاية الأمر ما هو إلا تعبير داخلي عن شخصيّتك.

4- لن يبقى طويلاً!: إعرفي أنّ الماكياج الدائم يتلاشى، فمع مرور الوقت وبسبب ما يتعرض له وجهك من تأثيرات الظروف المحيطة والتغيّرات الطارئة، سيكون ماكياجك عرضة للتلاشي والزوال.

5- صعوبة العودة إلى الخلف: ليس من السهل جداً التخلص من الماكياج الدائم، وإزالته بالليزر يتطلب علاجات متعددة لا يمكنك التأكد من نتيجتها وفعاليّتها.

5 نصائح ماكياج لتبقيها في ذهنك دائماً!

6- الملل: مع الوقت قد يطرق بابك الملل من إطلالة تعهدينها، فتدخلين مع الماكياج إلى دائرة الروتين غير المحبّذ.

على رغم هذه المخاطر، إلا أن للماكياج الدائم حضوره بين أوساط النساء، وفي حال قررت إعتماده، إحرصي على زيارة إختصاصي خبير تثقين تماماً بتوجيهاته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية