5 طرق سهلة لإزالة الشعر من تحت الجلد

Arm, Person, Human

من منا لا تعاني من نمو الشعر المزعج تحت الجلد؟! لعلها المشكلة التي تشكو منها معظم النساء لأنها تتسبب بظهور البثور والندبات على سطح البشرة. لهذا السبب تقدم لكِ ياسمينة 5 طرق وخطوات سهلة تساعدكِ على إزالة الشعر من تحت الجلد وتضمن نموّه بإنتظام فوق سطح البشرة:

ias

 

(ما هي أفضل طريقة لإزالة الشعر؟!)

 

– الطريقة الأولى: التقشير!

 

 قومي بفرك رجليكِ، أو المناطق التي ينمو فيها الشعر تحت الجلد، بنعومة مرتين يومياً لإزالة الخلايا الميتة والأوساخ التي تسبب إنسداد مسامات البشرة وتعيق نمو الشعرة. إستخدمي قفازات التقشير لتحصلي على نتيجة مضمونة! ولكن إنتبهي من كثرة التقشر لأنها ستفسد بشرتكِ، لهذا السبب ننصحكِ بأن تدلكي المنطقة بلطف وببطئ لتحصلي على أفضل نتيجة.

 

– الطريقة الثانية: أدوية معالجة لحب الشباب

 

 إلى جانب التقشير، يمكنكِ الإستعانة بأدوية معاولجة حب الشباب والرؤوس السوداء للتخلص من الشعر الزائد تحت الجلد. فهذه الأدوية ستعالج تهيّج البشرة وتوّرمها وسيفيح المجال للشعر كي ينمو من جديد بطريقة سليمة. يمكنكِ إستبدال أدوية التخلص من حب الشباب بمعجون الأسنان أو حتى وضع الأسبيرين الممزوج بالماء عليها.

 

(تخلّصي من الشعر المزعج تحت الجلد!)

 

– الطريقة الثالثة: الضغط بفوطة ساخنة

 

ضعي الماء الساخن على فوطة قطنية وقومي بلصقها على رجلكِ بعكس إتجاه نمو الشعرة، ثم أضيفي الماء الساخنة على الفوطة من جديد حين تشعرين أنها تبرد. هذه الطريقة سترطب البشرة وتعطي مساحة للشعرة كي تنمو وتظهر على سطح البشرة. ولكن إذا لم يظهر الشعر فوق الجلد بعد مرور 10 دقائق من تطبيق هذه الطريقة، إذاً عليكِ إستشارة طبيب مختص أو الإستعانة بالطريقة الرابعة، وهي الخطوة التالية لإزالة الشعر الزالئد تحت الجلد.

 

– الطريقة الرابعة: **إزالة الشعر بالملقط والأدوات الحادة**

 

بعد الضغط بالفوطة الساخنة على البشرة، إستخدمي ملقط حاد أو إبرة معقمة للوصول إلى طرف الشعرة لإخراجها أو حتى تمهيد الطريق لها كي تنمو خارج الجلد. إذا صعب عليكِ الوصول إلى الشعرة لأنها عميقة لا تستعملي القوة لإزالتها، ولكن إذا كانت ظاهرة قومي بنتفها بواسطة الملقط.

 

– الطريقة الخامسة: إستخدام الأدوات المطهرة

 

قومي بغسل رجليكِ بالماء الفاترة المائلة إلى السخونة والصابون المرطب، ثم قومي بفركهما بالدواء المطّهر لمنع تعرضهما للجراثيم والوقاية من إصابتهما بالإلتهابات. كما أنّ هذه الطريقة ستساعد على نمو الشعر بطريقة سليمة فوق سطح البشرة.

(حقيقة وسائل إزالة الشعر الزائد بالليزر!)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية