5 أطعمة تنوجد على موائد إفطار المشاهير خلال رمضان

اطعمة لافطار رمضان

مصدر الصورة: موقع Shutterstock

نخبرك عن اطعمة لافطار رمضان تنوجد على موائد المشاهير، طيلة أيام شهر رمضان خلال الإفطار، نظرًا لأهميّتها في مساعدتكِ على اعتماد صوم صحيّ طيلة أيّام الشهر الفضيل.

ias

اعتماد النصائح الصحية لتحضير جسمكِ للصوم في رمضان، ليس كافيًا لتنجحي بالصيام من دون أن تشعري بالجوع أو التعب، بل إنّ عليك إدراج بعض الخيارات على قائمة الإفطار التي تمدّ جسمكِ بعناصر ضروريّة لوظائفه وصحّته.

التمر

هو من أفضل البدائل الصحيّة للسكّر، ومن الضروريّ تناوله قبل أي وجبة أخرى، لأنّه يحدّ من نسبة الجوع التي تشعرين بها، وبالتالي يحميكِ من تناول الطعام بسرعة وبكميّات كبيرة.

اطعمة لمائدة رمضان
مصدر الصورة: موقع Freepik

وبما أنّه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، يعزّز وظيفة الجهاز الهضمي، وبالتالي يقي من الإمساك. لهذه الأسباب كلّها، نرى التمر ضروريًا على مائدة معظم المشاهير الذين يصومون شهر رمضان.

الحساء

تناول الحساء على الإفطار ضروريّ لترطيب الجسم بعد ساعات من الصوم عن السوائل، وتزويد الجسم بالعناصر الغذائيّة الضروريّة له، ولهذا السبب، تختاره بشكل خاص النجمات اللواتي يتمتّعن بصحّة سليمة وجسم رشيق، ويحرصن على أن يحتوي على مكوّنات مفيدة، مثل الخضار والحبوب.

سلطة الخضار الورقيّة

تحتوي الخضار الورقيّة على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والألياف، ما يجعلها خيارًا مثاليًا لمدّ الجسم بالطاقة، ولتناول كميّات أقلّ من الوجبات الدسمة، وكذلك تعزيز الجهاز الهضميّ. ولهذا السبب، يشير الأطباء إلى ضرورة تناول طبق منها قبل الوجبة الرئيسة على الإفطار.

وجبة غنيّة بالبروتين

بدلًا من الوجبات غير الصحيّة، يحرص المشاهير الذين ينتبهون لصحّتهم على أن تكون الوجبة الرئيسة على مائدة الإفطار معدّة من مقادير غنيّة بالبروتين، مثل لحوم السمك والدجاج.

الفاكهة

وبالطبع، الفاكهة هي الخيار الذي لا غنى عنه على أي مائدة إفطار، وإنها بديل مثاليّ للحلويات الرمضانية الغنيّة بالسعرات الحراريّة، التي تسبّب زيادة غير صحيّة في الوزن. فالفاكهة تغنيك عنها، وفي الوقت نفسه توفّر لجسمكِ الكثير من العناصر المهمّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية