5 أفكار بسيطة وسهلة تساعدك على التخلّص من التعرّق

التخلص من التعرق

سنطلعك على 5 أفكار بسيطة وسهلة تساعدك على التخلّص من التعرّق وتجنبك الإحراج عند التواجد وسط الأصدقاء في الأماكن العامة.

ias

تسعى المرأة دائمًا للحفاظ على رائحة منعشة طوال اليوم، من هنا تحاول تجنب حالات التعرّق التي يمكن أن تؤثر على إطلالتك، وبالتالي سنقدّم لك هذه الحيّل.

إستعمال مضاد التعرّق

من الضروري أن تتنبهي إلى أنّ مزيل التعرّق هو غير مضاد التعرّق، فالأخير هو الأكثر فعاليّة للحدّ من التعرّق الشديد، إذ يعمل على سدّ غدد التعرّق ويحلّ أزمتك كلياً. وكي تصلي الى النتيجة التي تتمنينها احرصي على تطبيق مضاد التعرّق مساءً وصباحًا.

كيفية التخلص من التعرق

الحصول على نظام غذائي صحي

قد تتفاجأين إلا أن النظام الغذائي الذي تتبعينه يمكن أن يؤثر في نسبة تعرّق الجسم. فبعض الأطعمة المسؤولة عن وزنك الزائد هي نفسها واحدة من الأسباب التي ينتج عنها تعرّقك المفرط، وأبرزها المقالي والدهون إضافةً الى التوابل أو البهارات والبصل والثوم التي تقف خلف رائحة التعرٌّق المزعجة والحادّة وليس فقط طفرتها. 

ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء

من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعدك على التخلص من التعرق هي شرب كميات وافرة من الماء خلال اليوم، فهو يساهم في تنظيم حرارة الجسم وبالتالي يخفض حرارتها ويمنع التعرق. كذلك، يساهم الماء في إخراج السموم من الجسم عن طريق البول وبالتالي يقلل نسبة التعرق.

نوعية الملابس

يمكن لنوعية الملابس والقماش التي تكون مصنوعة منه أن تؤثر في زيادة نسبة التعرق في الجسم. لتفادي التعرٌّق المفرط اختاري الملابس القطنية التي تسمح للبشرة بالتنفّس والتي لا تزيد من حرارتها، كذلك الاحذية فاختاريها مفتوحة أو مزوّدة بشبكات لدخول وخروج الهواء كي تحتقن الحرارة داخلها وتلجأ الى التعرّق. 

لا يفوتك الإطلاع أيضًا على أفضل مزيل عرق نسائي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية