5 أمور تسبّب اصفرار الأظافر وتكسّرها تتفاداها معظم البلوغرز

سبب اصفرار الاظافر تتفاداه البلوغرز

5 أمور تسبّب اصفرار الأظافر وتكسّرها تتفاداها معظم البلوغرز

نكشف لك عن امور هي سبب اصفرار الاظافر وتكسرها، تتفاداها معظم البلوغرز وغيرهنّ ممّن يحرصن على التميّز بإطلالات مثاليّة.

ias

الأمر اللافت هو أنّه حتّى ولو كنت تستخدمين المكوّنات التي تقوّي الأظافر، لن تلاحظي أي نتائج في حال لم تتفادي القيام بالأمور التي تُضعفها وتسبب اصفرارها، وهي التالية.

إهمال وضع الطبقة الواقية قبل طلاء الأظافر

تطبيق الطبقة الواقية على الأظافر قبل الطلاء، هي خطوة في غاية الأهميّة للحفاظ على صحّة الظفر ولونه، وإهمال ذلك، يتسبّب باصفراره وضعفه.

اسباب اصفرار الاظافر
مصدر الصورة: موقع Freepik

فطلاء الأظافر يحتوي على مكوّنات كيميائيّة قاسية بحقّ الأظافر ومحيطها، فهي تؤثّر على نموّ الظفر، تساهم في اصفرار لونه وجفاف الجلد المحيط به.

ولذا، من الضروريّ في هذه الحال أن تطبّقي زيوتًا طبيعيّة تعالج اللحم الميت حول الأظافر.

عدم حمايتها من موادّ التنظيف

المركّبات الكيميائيّة التي تحويا موادّ التنظيف، هي من أبرز العوامل المسبّ[ة لاصفرار الأظافر وتكسّرها، كما لجفاف اليدين والمعاناة من مختلف الأمراض الجلديّة.

لذا، من الضروريّ أن ترتدي قفازات أثناء استخدام أيّ منها، حتّى ولو ذُكِرَ على الملصق المرافق لها، أنّها لطيفة على اليدين ولا تؤذي الجلد.

نقص عناصر غذائيّة معيّنة

يرتبط اصفرار الاظافر أيضًا بنقص عناصر غذائيّة معيّنة من الجسم، أبرزها الحديد، ولذا تحرص البلوغرز على إدراج ضمن الأنظمة الغذائيّة التي يتبّعنها، أطعمة مغذيّة توفّره لهنّ.

اعتماد تقنيّات تجمّل الأظافر

مثل الجل والأكريليك وتركيب الأظافر الاصطناعيّة، وغيرها من تقنيات تجميل الأظافر التي تُضعفها، فهي تزيل طبقة منها أو أكثر، فتصبح هشّة، وتفقد الكثير من عناصرها، ومن بينها التي تمنحها اللون الزهريّ النقيّ.

وعندها، يتغيّر لونها في الغلب إلى الأصفر، وتصبح رقيقة جدًّا وقابلة للتكسّر بسرعة.

استخدام مزيل للطلاء ذارّ بالأظافر

تحرص البلوغرز اللواتي يتمتّعن بأظافر صحيّة، على اختيار مزيل طلاء للأظافر خالٍ من مكوّنات تسبّب اصفرارها وضعفها، وأبرزها البيرابين والأسيتون والسلفايت.

وبدلًا منه، بخترن مزيلًا يحوي مكوّنات مغذيّة للظفر، تعز.ّ قوّته، وتمنحه لونًا نقيًّا.

على هذا الصعيد، لا تتردّدي بتطبيق وصفات طبيعيّة لتطويل الأظافر، تُغنيك عن الكثير من التقنيات التي تؤذيها وتؤثّر على ننموّها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية