4 زيوت طبيعيّة تعالج اللحم الميت حول الأظافر خلال يومين فقط!

اللحم الميت حول الاظافر

يتسبب اللحم الميت حول الاظافر بانزعاج كبير لمن تعاني من ظهوره، إذ قد يرافقه ألم أحيانًا، ويؤثّر كذلك على إطلالتها، ولذا، من المهم أن تعالجه سواء بالكريمات الطبيّة، أو بتطبيق ما يطرّيها من الزيوت التي تعالج مختلف مشاكل البشرة.

ias

يؤثّر اللحم الميت على نموّ الأظافر، ويمنع وصول العناصر المغذيّة لها، الأمر الذي يؤدّي إلى ضعفها وتكسّرها. ولأنّ إزالته بالمقصّ يجعل المشكلة أكثر سوءًا، ننصحكِ بتدليكها يوميًّا قبل النوم بأيّ من الزيوت التالية، وستلاحظين أنّها أصبحت أطرى بعد يومين فقط!

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الخصائص المرطّبة والعناصر المفيدة، ولأنّ البشرة تمتصّه بسرعة، يُعدّ مثاليًّا لمن تريد التخلّص من الجلد الميت في أسرع وقت ممكن، إذ يطرّيها، ويساعد أيضًا الأظافر على امتصاص الكالسيوم، فيقوّيها ويمنع تكسّرها. وقد أخبرناك سابقًا عن أهم الفوائد الصحية لتناول زيت الزيتون قبل فطور الصباح.

فوائد زيت الزيتون للبشرة
فوائد زيت الزيتون للاظافر وإزالة الجلد الميت

زيت السمسم

هو مرطّب رائع للبشرة، ما يجعله مثاليًّا لكل من تعاني من مشكلة قساوة اللحم المحيط بالأظافر. كذلك، يغلّف هذا الزيت الأظافر بطبقة توفّر له الكثير من العناصر المفيدة لنموّه، وتشكّل في الوقت نفسه حاجزًا يحميها من أضرار العوامل المؤثّرة بها.

زيت جوز الهند

هو الأكثر استخدامًا لتقوية الأظافر الضعيفة وتعزيز نموّها، وكذلك لترطيب الجلد الميت المحيط بها، فيصبح أطرى يومًا بعد يوم.

> في إمكانكِ تحضير مزيج من هذه الزيوت لتضاعفي فعاليّتها وتتخلّصي من اللحم الميت في وقت أسرع.

زيت اللوز الحلو

تؤكّد كل من تدلّك أظافرها يوميًّا بهذا الزيت، خصائصه الرائعة ليس فقط بتطرية اللحم الميت المحيط بها، بل أيضًا بتبييضها وتعزيز لمعانها وقوّتها، والسبب أنّه يحتوي على عدّة عناصر يغلّفها بها، أبرزها الأوميغا 6، الفيتامينات "E" و"A" و"B1" و"B2" و"B6". وبالمناسبة، في إمكانك تحضير خلطات من زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية