5 أخطاء عليك تجنّبها في السيرة الذاتية CV !

كيفية تحضير الـCV

كيفية تحضير الـCV

بعض الأخطاء البسيطة التي قد تقترفينها خلالكتابة سيرة ذاتية قد تكون السبب الرئيسي لعدم حصولك على فرصة العمل! في ما يلي أبرز الأخطاء التي عليك تجنّبها.

ias

 

 

– أخطاء إملائية أو مطبعية: أعيدي دائماً قراءة سيرتك الذاتية خلال كتابتها، لا تعتمدي فقط على جهاز الكمبيوتر لتنبيهك الى الأخطاء التي قد تكونين ارتكبتها خلال إعدادك الملف.

 

– معلومات الاتّصال بك مفقودة أو غير صحيحة: تحققي دائماً من المعلومات الخاصة بك، خصوصاً إذا كنت عدّلت أحدها. كتغيير بريدك الالكتروني، رقم هاتفك . فإذا لم يستطع أصحاب الوظيفة الاتّصال بك من خلال المعلومات الموجودة في سيرتك الذاتية، فلن يهتمون الى الاتّصال بك عن طريق سواها!

 

 

– تواريخ وظائفك الأخرى مفقودة: احرصي دائماً على ذكر تاريخ شغرك الوظيفة وتاريخ تركك إياها. لأنّ من يحمل سيرتك الذاتية بين يديه سيهتمّ كثيراً لهذه المعلومات كي يستطيع تحديد فكرة أولية عن خبرتك المهنية.

 

– نقص في المعلومات: في اطار ذكرك الوظائف التي شغرتها أو تدرّبت فيها، من المهمّ جداً ان تحددي المهمات التي توليتها.كالاهتمام بشكاوى الزبائن، أو التدقيق في المحاسبة….

 

 

– مبالغة غير مبررة بالمعلومات: الشكل الأفضل للسيرة الذاتية حسب الإحصاءات الأخيرة هو نموذج الصفحة الواحدة. لا تكثري من المعلومات غير المهمّة والتي لا تخدم الوظيفة التي تتقدمين إليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية