5 مستحضرات ماكياج يمكنك الإستغناء عنها

5 مستحضرات ماكياج يمكنك الإستغناء عنها

5 مستحضرات ماكياج يمكنك الإستغناء عنها

من المؤكد أنّك تدركين أنّ أدوات الماكياج وعلى رغم تاديتها أدواراً جوهريّة في تعزيز جمالك، إلا أنّ فيها من التنوّع ما يجعلك تختارين منها ما يجب أن يرافقك يومياً، ولا يمكن الإستغناء عنه مطلقاً، ومنها ما يمكنك عدم إستعماله في حال لم تجدي الحاجة لذلك. قد تتفاجئين بالأنواع التي سنذكرها لك أدناه، ولكن ياسمينة تملك التبريرات، فإصغي إليها. 

ias

 

         أحدث المستحضرات العالميّة لإطلالة ماكياج أنيقة هذا الموسم

 

1- الآيلاينر: ندرك تعلقّك بهذا المستحضر، نظراً للقدرة الهائلة في منح نظرة عينيك عمقاً وشكلها تميّزاً أكبر، ولكن إعرفي أنّك تحتاجين الآيلاينر فقط عندما تسعين إلى إطلالة الماكياج الدراماتيكية، ولا داع لاستعماله مع ماكياج العيون الناعم، كما يمكنك إستبداله أحياناً بالقليل من ظلال العيون السوداء على الجفن، التي يمكنك وضعها بواسطة رأس فرشاة الماكياج الجانبيّة، أو قلم الكحل الأسود. 

 

2- الكونسيلر: يؤمن لك هذا المستحضر لون بشرة مثالي، مع إخفائه كل الشوائب عنها، خصوصاً في المنطقة التي تحيط بالعيون، وتحديداً الهالات السوداء، ولكن في حال كنت تعتنين ببشرتك على أكمل وجه، ولا وجود لهذه الشوائب أو الهالات فيها، لا داع لأن تحمّلي جلد بشرتك مستحضر ماكياج إضافي. 

 

          إكشفي النقاب عن أحدث حيل الماكياج مع الكونسيلر

 

3- الهايلايتر: هذا المستحضر الذي تضاعفت أهميّته في الآونة الأخيرة، يمكنك حصر إستعماله في ماكياج المساء، أو إستبداله بالكونسيلر الفاتح، لأنّ الأخير يمنحك نتيجة مشابهة إنما أقل مبالغة من الهايلايتر. 

 

4- البرايمر: تنتفي الحاجة إليه فقط عندما يحتوي كريم الأساس الذي تستعملينه البرايمر، أي حين تكون تركيبته مزدوجة، تتمثّل في تحضير البشرة للمكياج، وضمان دوام المستحضرات عليها، وإخفاء شوائبها. 

 

          مستحضرات ماكياج يمنع عنك مشاركتها مع أحد

 

5- قلم تحديد الشفاه: يمكنك عدم إستعمال قلم تحديد الشفاه في كثير من الحالات، أبرزها  مع إستعمال أحمر الشفاه اللمّاع، وعندما لا تجدين الحاجة إلى تثبيت ماكياج شفتيك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية