5 معتقدات خاطئة عن حبّ الشّباب

5 معتقدات خاطئة عن حب الشباب

عندما يتعلّق الأمر بأسباب ظهور حب الشباب وطرق علاجها، تكثر المعلومات وتتنوّع لتشمل علاجاتٍ منزلية وأخرى إصطناعية ما يجعل التمييز بين ما هو واقعي أو غير واقعي مهمّة صعبة. لذلك، إختارت ياسمينة تسليط الضوء اليوم على عددٍ من المعتقدات الخاطئة حول حبّ الشباب فيما يلي:

ias

-تنظيف الوجه وتقشيره بكثرة يخلّصك من حب الشباب: إنّ تنظيف البشرة بشكلٍ مبالغ به قد يؤدّي إلى تهيج البشرة وبالتالي إلى انسداد مساماتها. وفي حال كنت تظنّين أنّ استخدام المنشفة أفضل فأنت مخطئة. بدلاً من ذلك، إغسلي وجهك بلطفٍ مرتين في اليوم.

-يساعد التعرّض لأشعة الشمس على التخلص من حب الشباب: صحيحٌ أنّ الأشعة فوق البنفسجية قد تكون مضادّة للبكتيريا ما يخفّف من ظهور حب الشباب إلاّ أنّها ليست الحل.

-وحدهم، ألمراهقون، يعانون من حب الشباب: إنّ نسبة كبيرة من البالغين يعانون اليوم من مشكلة حب الشباب على رغم أنّ سبب ظهورها لا يزال مجهولاً.

-عليك وضع معجون أسنان على حب الشباب لإزالتها: من غير المستحب اعتماد معجون الأسنان على حب الشباب لأنّ تركيبته القويّة تؤدّي إلى تهيّج بشرتك.

-لا يُمكن التخلّص من ندبة حب الشباب: إنّ ندبة حب الشباب عادةً ما تكون داكنة. للتخلّص منها بطريقةٍ سريعة، عليك اعتماد مستحضر غني بأحماض اللاكتيك والجليكوليك مع الحرص على وضع واقي الشمس لأنّ الأشعة فوق البنفسجيّة تحفّز الميلانين ما يجعل الندبة داكنة أكثر.

إقرأي المزيد: إليك الجواب على: "كيف أزيل حب الشباب؟"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية