5 نصائح لتنمو أظافرك بشكلٍ أسرع!

5 نصائح لتنمو أظافرك بشكلٍ أسرع!

خطوات لتحصلي على أظافر طويلة

في أيّام الصيف، لا تكتمل إطلالتك من دون أظافر طويلة وصحيّة، والاهتمام بهذا الجزء من جمالك لا يخفى على شركات مستحضرات التجميل التي تسعى جاهدة الى ابتكار أجمل الألوان وأكثرها تأثيراً على من جولك، ولأنّ هذه الألوان تحتاج الى ركيزة ثابتة، إليك منّا مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد أظافرك على النمو بشكل أسرع: 

ias

 

احرصي على أن تتوفّرالفيتامينات التي تقوّي الأظافر في نظامك الغذائي، وأبرزها الفيتامين A و B و C و D ، والبيوتين، فتناول هذه العناصر سواء من خلال الطعام أو الكبسولات سيعزز نمو أظافر بشكل لافت.

 

حرّكي الدم في أصابعك، فالحركة تعزز نمو أظافرك، لذل إذا كنت تكثرين من الطباعة، أو تعزفين على البيانو، أو تطبخين، أو تمارسين أعمالاً تتطلّب يديك، فأنت بهذا ومن دون أن تدركي تساهمين في نموها. 

 

قد تظنين أن تنظيف يديك لا علاقة له بنمو الأظافر، غير أنّ الحقيقة معاكسة لذاك، فتنظيف يديك وترطيبهما ينعكسان إيجاباً على أظافرك، فيجعلانها طويلة وصحيّة. 

 

تناولي غذاءً متوازناً، يحتوي على البروتين والمعادن والفيتامينات وكل العناصر اللازمة لجسم سليم، وأكثري من تناول المياه والعصائر الطبيعيّة، وتأكدي من أنّ هذه الخطوة تنسحب إلى الأظافر أيضاً، وتمنحها الصحّة. 

 

من أغرب الطرق وأكثرها فعاليّة هي أن تفركي يديك وأظافرك بالثوم لمدّة ربع ساعة، وتنظفيهما بع**دها بالحامض**، فبذلك تزيلين الرائحة المزعجة وتقويّن أظافرك. 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية