6 أخطاء شائعة في إزالة الشعر يجب أن تتوقفي عن القيام بها!

يعتبر الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم مصدر إزعاج لغالبية النساء، اللواتي يحاولن التخلّص منها بشتى الوسائل المتوفرة، غالبيّة النساء يلجأن إلى الحلاقة بالشفرة لأنّها طريقة سهلة وغير مؤلمة وخالية من المواد الكيميائية، كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من الوقت! رغم أنك تعتبرين نفسك خبيرة في الحلاقة، ننصحك بالانتباه إلى الأخطاء الستة التي قد تقومين بها عند إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه.

ias

  • عدم التقشير قبل الحلاقة: احرصي على عدم بدء حمّامك بالحلاقة مباشرة! وهذا يعني أن التقشير يعتبر خطوة أولية ضرورية جداً في الحلاقة. يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة، والتي قد تعرقل العملية حيث تعلق في الشفرة أثناء الحلاقة. كما تساعد المياه الدافئة على تنعيم الشعر وفتح البصيلات مما يجعل عملية الحلاقة أكثر سهولة، والأهم من ذلك كله هو أن الشعر غير الرطب هو الأكثر صعوبة أثناء الحلاقة. اشتري زوجاً جيداً من قفازات الاستحمام وقومي بتقشير بشرتك بحركات دائرية لطيفة. إذا لم يتوفر لديك قفازات، استخدمي حجر الخفان ولكن بلطف شديد دون أن تخدشي بشرتك.(معلومات دقيقة عن الحلاقة بالشفرة..حان وقت معرفتها!).
  • عدم الانتباه إلى استخدام كريم الحلاقة: من أهم متطلبات حلاقة الشعر غير المرغوب فيه هو ابتكار طبقة عازلة بين الجلد والشفرة. لذلك فإن استخدام كريم الحلاقة أمر جوهري للحلاقة الناعمة، ولكن تميل معظم النساء إلى إهمال هذه الخطوة لعدم توفر الوقت الكافي. استخدمي جل حلاقة ذو نوعية عالية الجودة لتنزلق الشفرة بسلاسة على بشرتك، واتركيه على بشرتك لمدة خمس دقائق لتصبح أكثر نعومة قبل البدء بالحلاقة. وتذكري ألا تستبدلي الجل بالصابون. 
  • استخدام كريمات إزالة الشعر: تعتبر كريمات إزالة الشعر بديلاً آخر للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه، ولكن أضرارها قد تتجاوز فوائدها. تحتوي منتجات بعض العلامات التجارية الكثير من المواد الكيميائية التي قد تسبب مجموعة من المشاكل مثل تهيج الجلد والحساسية والرائحة الكريهة التي تفوح من بعضها.
  • استخدام شفرة الحلاقة القديمة: من المهم جداً استخدام شفرة جديدة للحلاقة، لأنّ استخدام الشفرة القديمة قد تؤدي إلى ظهور البقع على البشرة وعدم تجانسها. لا يجب استخدام شفرة الحلاقة لأكثر من أربع جلسات. وتعتبر شفرات حلاقة ’جيليت فينوس‘ الخيار المثالي الأكثر مراعاة لبشرتك، حيث يعتبر شريط الألوة فيرا فوق الشفرة بمثابة مؤشر لانتهاء الصلاحية وضرورة استبدال الشفرة.
  • نسيان الترطيب: يعتبر ترطيب البشرة أمراً جوهرياً بعد كل جلسة حلاقة. استخدمي المستحضراتالخالية من الكحول على المناطق التي تمت حلاقتها باستثناء المناطق الحساسة حيث أنهذه المناطق تكون حساسة جداً بعد الحلاقة حتى مع استخدام أكثر المستحضرات نعومة.

إقرئي المزيد: حيل لتحافظي على نعومة بشرتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية