7 استعمالات منزلية غريبة وفعالة للمشروبات الغازية!

7 استعمالات منزلية غريبة للمشروبات الغازية أي الكولا

مهما إختلف ذوقكِ في الطعام وتفضيلكِ لأي نوع من المطابخ العالميّة، لا شكّ أنّ المشروبات الغازيّة، المعروفة بالـ"كولا"، حاضرة دائماً في برادك وعلى مائدة طعامكِ! ولكن، هل تعلمين أنّ لهذا النوع من المشروبات إستعمالات عديدة تتخطّى حدود المطبخ نحو منزلكِ بالكامل؟ إكتشفيها معنا:

ias

 

للمزيد: 5 إستعمالات غريبة للخردل خارج المطبخ!

 

– إزالة بقع الزيت كما الدم قبل غسل الملابس: اسكبي القليل من المشروبات الغازية على القماش المتسّخ وقمي بفرك البقعة جيّداً ثمّ غسلها بالماء ووضعها داحل الغسالة لتلحظي أنّ البقعة إختفت تماماً.

– إزالة آثار الإحتراق من الطناجر أو المقالي: هل تعرّضت إحدى أوانيكِ المنزليّة المعدنيّة للإحتراق؟ إنقعيها لمدّة نصف ساعة بالكولا ثمّ قومي بتنظيفها بمسحوق الجلي الإعتيادي.

 

– إزالة الجليد عن الزجاج: تسكنين في منطقة شديدة البرودة، حتّى أنّ الجليد يتكوّن في الشتاء على زجاج المنزل أو السيارة؟ قومي بتذويبه بسرعة من خلال صبّ القليل من الكولا عليه.

 

– إزالة العلكة الملتصقة بالشعر: إلتصقت العلكة بشعركِ وتريدين إزالة آثارها؟ صبّي القليل من الكولا على موضع الإلتصاق لعدّة دقائق ثمّ قومي بغسل شعرك.

 

– إزالة الترسبات الكلسيّة عن الأواني: وداعاً للآثار الكلسية على الأواني المعدنيّة! كلّ ما عليكِ فعله هو تطبيق القليل من الكولا عليها ومسحها برقعة مبلولة.

 

– تنظيف مراحيض الحمام كما أحواض الإستحمام: تخلّصي من مختلف المشاكل التي تواجهينها في مراحيض الحمام كما البانيو مثل إزالة ترسبات الكلس و البقع الصفراء و الصدأ، وذك من خلال نقعها بكميّة لا بأس بها من المشروبات الغازية لمدّة نصف ساعة ثمّ غسلها بالمياه الباردة.

 

– إزالة الصدأ: قمي بصبّ القليل من المشروبات الغازيّة على أي مكان تعرّض للصدأ وستلحظين فعاليته الكبيرة في التنظيف.

 

للمزيد: 6 إستعمالات غريبة لقشر الموز!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية