7 خطوات ماكياج تحوّلك إلى خبيرة تجميل!

7 خطوات ماكياج تحوّلك إلى خبيرة تجميل!

خطوات لماكياج ساحر

السحر يبدأ بخطوة، والماكياج المتقن لا يحتاج منك إلا القليل من التركيز والنظرة الثاقبة لما يليق بك ولا يليق، ولأننّا ندرك أنّ الاحتفالات والسهرات تكثر في هذه الفترة من السنة، أحببنا مساعدتك بإعلامك على خطوات ثمان تمنحك ماكياجاً ساحراً وإطلالة آسرة:

ias

البداية تتمثّل في كريم الأساس الذي يخفي عيوب بشرتك أي البثور والكلف والنمش والهالات السود، فضعي نقاط كريم الأساس، ثم امرغيها باسفنجة رطبة، ووزعيها بشكل متساوِ على وجهك.

البودرة تساعدك على تثبيت كريم الأساس، وتعطيه لمحة مشرقة، بواسطة اسفنجة ناعمة، شرط أن تتناسب مع لونه ولون بشرتك ونوعيتها.

تصلين إلى ماكياج العينين، الذي تكمن أهميّته في اختيار قلم الكحل الأنسب الذي يوسّع عينيك، ولكي لا يبقى خط القلم واضحاً بشكل منفر، مرريه فوق الخط، واسحبيه من قرنيّة العين، صعوداً نحو زاويتها، بحيث يلتقي الخطان السفلي والعلوي بشكل طبيعي وأنيق.

بعدما تنتهين من تحديد عينيك، انتقي ألوان الظلال المناسبة، التي يجب أن تتكامل مع لون عينيك وملابسك، وطبيعة المناسبة، وإذا كنت من صاحبات العيون الصغيرة، ركّزي على الأخضر الفاتح من منتصف الجفن حتّى زاوية عينيك الخارجيّة.

ضعي الأخضر المائل إلى الأزرق على المنطقة الممتدّة من قرنيّة العين حتّى منتصف الجفن، وكي لا يبقى اللونان منفصلين، استعملي الفرشاة التي سبق واستعملتها فوق الخط الأخضر اللمّاع، بعدها مشّطي رموشك. ثمّ ضعي طبقة من الماسكارا السوداء، لتحصلي على رموش كثيفة وساحرة.

حددي شفتيْك بقلم تخطيط الشفاه، ثمّ مرري الإصبع السائل على منتصف الشفاه وصولاً حتّى حدود القلم الواضح لكسر حدته بحيث لا ينفصل الخط على الشفتين.

تبقى الخطوة الأخيرة لأحمر الخدود، من دون المبالغة في الاستعمال، ولتخفيف كميّة البلاش مرري فرشاة نظيفة من حدود الشعر قرب الأذن نزولاً إلى منتصف الخد وحوله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية