7 نساء فقط نجحن في اختبارات القيادة والسعوديات غاضبات!

7 نساء فقط نجحن في اختبارات القيادة والسعوديات غاضبات!

بعد أن انتشرت صورة أول سعودية تتسلم رخصة القيادة رسمياً، فرحت السعوديات بهذا الانجاز الكبير والذي يدخل حيّز التنفيذ في الـ24 من يونيو وذلك بدعم من السلطات السعودية وبتأييد من الامير محمد بن سلمان. وكثيرة هي المراحل التي قطعتها المرأة السعودية قبل أن تتسلم زمام القيادة ونجدها رسمياً خلف المقود في الـ24 من الشهر الجاري.

ias

ولعلّ من أهمّ تفاصيل التحضيرات هي خضوعها لبرامج التدريب التي تخولها استيفاء شروط حصولها على رخصة رسمية للقيادة. ولكن، يبدو أن السعوديات لن يفرحن كثيراً بهذا الانجاز العظيم، فقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة أغضبتهنّ كثيراً، إذ تبيّن أن عدد الناجحات في امتحان القيادة لا يتجاوز الـ7.

7 نساء فقط نجحن في اختبارات القيادة والسعوديات غاضبات!

وفي التفاصيل، انتشرت صورة على تويتر تقول إن عدد المتقدمات للحصول على رخصة القيادة بلغ 9352، وقد بلغ عدد الراسبات 9345 أي نجحت 7 سيدات فقط. وقد أثارت هذه الصورة جدلاً كبيراً وغضباً عارماً في أوساط السيدات المتحمسات للجلوس خلف المقود قريباً، خصوصاً أن البعض قد سخر من الامر وقالوا إن كلفة الاضرار الناجمة عن حوادث تعلم المرأة للقيادة قد بلغت 750 ألف ريال سعودي.

لكن، على ما يبدو إن هذه الصورة التي أثارت تخوفاً كبيراً في أوساط السيدات هي مجرّد مزحة، فقد نفت الامر جامعة نورة وهي واحدة من أهم مراكز تعليم القيادة في السعودية وأكبرها. من جهتها، أشارت السلطات السعودية الى أنّ ثمة تسهيلات كثيرة ترافق حصول المرأة على رخضة القيادة.

اقرئي المزيد: أحلام رداً على شمس: "أنا ضد قياده المرأة في السعودية"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية