8 قواعد لإنجاح ريجيمك في رمضان عليك التمسك بها

8 قواعد لإنجاح ريجيمك في رمضان عليك التمسك بها

يُقال أن هناك 8 قواعد لإنجاج ريجيمك في رمضان ياسمينة ستكشفها لك لتتسلحي بها وتحافظي هل جسم رشيق وصحة جيدة، فتناول الطعام مساء يعزز عملية تكدس الدهون في الجسم ما يُفسد إطلابتك ويعرضك للسمنة. واليك من ياسمينة أيضاً كيف ستخسرين وزناً إن تناولت فطور من بروتين يومياً

ias

ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية وعلى جمال شكلها الخارجي، لذلك ستكشف لك 8 قواعد تساعدك في خسارة الوزن .

8 قواعد لإنجاج ريجيمك في رمضان

  1. شرب كوبين من المياه قبل أي وجبة: احرصي على شرب كوبين من المياه قبل تناول أي وجبة وجباتك، فإن نصف ما تشعرين به من جوع متعلق بالعطش لكن لا يمكن للعقل أن يحدده بدقة. إن هذه الحيلة تساعدك على شرب المياه أكثر التي تلعب دوراً مهما في حرق الدهون وإخراجها من الجسم هذا غير أنها تساعدك على تناول كمية الطعام التي تكفي جسمك وليس أكثر.
  2. احرصي على تناول وجبة خفيفة على الفطور: ممنوع عليك أن تشعري بالإنتفاخ، ضعي شعور الجوع جانباً وحاولي الإستماع الى ما تقوله المعدة،أي فور شعورك بالشبع توقفي فوراً عن تناول الطعام، وهنا تنصحك ياسمينة بتقسيم الإفطار الى وجبتين ، الأولى تقوم على وجبة صغيرة وخفيفة من الحساء أما الثانية فابدئيها بالخضار ثم نصف كمية الطعام التي اعتدت على تناولها. هذه الحيلة تساعدك على تصغير حجم المعدة وبالتالي انقاص وزنك بأسلوب صحي.
  3. توقفي عن تناول الوجبات السريعة: إن الوجبات السريعة المشبعة بالدهون تحتوي سعرات حرارية كثيرة كما أنها المأكولات المقلية تبطئ عملية الهضم وتسبب لك أوجاع ونفخة في المعدة بالإضافة الى أنها تُكسبك الوزن بطريقة خرافية. وفي المناسبة اليك من ياسمينة المزيد عن بعض الوجبات السريعة التي عليك التوقف عن طلبها
  4. أكثري من تناول الخضار : أكثري من تناول الخضار الطازجة فهي تمدّ جسمك بالفيتامينات والمعادن التي قد يفتقدها بسبب الصيام كما أنها تحتوي نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية ، هي مثالية لتشعرك بالشبع وتغذيك في الوقت عينه.
  5. استبدلي الحبوب المقشرة بتلك الكاملة: أختاري الحبوب الكاملة الغنية بالألياف الغذائية التي تساعدك بدورها على الشعور بالشبع بالرغم من تناول نصف الكمية التي اعتدت عليها، هذا غير أنها تسهل عملية الهضم وصحية جداً.
  6. ممارسة الرياضة لـ 30 دقيقة على الأقل: من اكثر الأشياء التي تساعدك على خسارة الوزن في رمضان، هي ممارسة رياضة المشي بعد ساعتين من تناول الإفطار. احرصي على فعل ذلك يومياً أو لـ 5 أيام في الأسبوع ولـ 30 دقيقة على الأقل ستلاحظين الفرق الشاسع مع الوقت.
  7. تناولي السكر بطريقة مدروسة : صحيح أن الحلويات الرمضانية كثيرة وشهية الا أنها تحتوي سعرات حرارية بكثافة، لذلك تنصحك ياسمينة بتذوق قطعة صغيرة يوماً بعد يوم لتحافظي على وزنك ولكي تمنعي تكدس الدهون والسكريات في جسمك.
  8. اختاري مشروبات خالية من السكر: يحتاج جسمك لكثير من المشروبات كي تعوضي الجفاف الذي يتعرض له، لذلم تنصحك ياسمينة باختيارها بدقة على أنتكون خالية من السكر الإصطناعي ومن الأفضل أن تتخلي عن المشروبات الغازية التي تحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية.

وأخيرا، عيك أن تعلمي أن وجبة السحور مهمة جدا لإنقاص الوزن وتعزيز عملية حرق الدهون في الجسم، تنصحك ياسمينة بتناول البيض المسلوق حبة أو حبتين فقط، أو كوب لبن مع حبة برتقال أم تمر، ويمكنك تناول الجبنة أو اللبنة مع الخضار من من دون خبز. وفي المناسبة اليك المزيد من ياسمينة المكون الذي عليك حذفه من الإفطار لكي لا تكسبي الوزن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية