9 حيل ذكيّة لحرق السعرات الحرارية دون مجهود

9 حيل ذكيّة لحرق السعرات الحرارية دون مجهود

9 حيل ذكيّة لحرق السعرات الحرارية دون مجهود

رغم أنالتمارين الرياضيةهي الوسيلة الأفضل لحرق السعرات الحرارية، إلا أننا نحرق السعرات أيضاً في كل ما نفعل: في التنفس، في عملية الهضم وحتى في عملية التقدم في السن.
كلّ صغيرة تحتسب، لذا فإن بعض الأمور الصغيرة التي تقومين بها خلال اليوم لها نتائج كبيرة.

ias

إليك بعض الحيل الذكية التي يمكنك القيام بها خارج النادي الرياضي، والتي ستساعدك على حرق السعرات الحرارية دون أن تدري!

1- لا تجلسي لمدة طويلة دون أن تتحركي: إذا كنت من الذين يهزّون رجليهم عند التوتر فأنت محظوظة! إن التململ بعصبية يحرق ما بين 300 و350 سعرة حرارية في اليوم، ويمكن ان يتغير هذا الرقم بحسب قوة وحدّة نشاط الرجلين.

2- إضحكي كثيراً: أثبتت الدراسات أن الضحك لمدة 15 دقيقة في اليوم يزيد من طاقة الجسم سريعاً ويحرق 40 سعرة حرارية في اليوم.

3- تلذّذي بالفلفل اللاذع: أثبتت الأبحاث أن الفلفل الحار يسرّع من عملية الأيض، ويخسر الجسم 50 سعرة في اليوم الواحد.

4- إلهي نفسك بالعلكة: إن مضغ العلكة يحرق 11 سعرة حرارية في الساعة. لكن تأكدي أنك تناولت علكة خالية من السكر لتتجنبي السعرات الإضافية وتسوّس الأسنان.

5- قومي بالتنظيفات بنفسك: لا تتذمّري حين يكون لديك الكثير من الأعمال المنزلية، بل أسرعي للإنتهاء منها!
الأعمال المنزلية العادية كإزالة الغبار، وغسل الملابس تحرق 170 سعرة حرارية في الساعة. كما أن القيام بأعمال أصعب كغسل السيارة يحرق 204 سعرة في الساعة.

6- تسوّقي: إستغني عن التبضع من خلال البطاقات الإلكترونية وإذهبي للتسوّق بنفسك!
إن التسوق في متاجر البقالة يحرق 156 سعرة حرارية في الساعة. ستحرقين المزيد إذا ركنت السيارة بعيداً عن المول، وحملت الأغراض بنفسك الى السيارة.

7- إشربي الماء المثلّج: أثبتت الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء المثلجفي اليوم يحرق 123 سعرة حرارية لأن الجسم يعمل بشكل مضاعف لإستعادة حرارته الطبيعية. إذ كلما كان الماء بارداً أكثر كلما كان ذلك أفضل.

8- إتركي السرير جانباً: بقاؤك في السرير يحرق 88 سعرة حرارية في الساعة، لكن ما رأيك بأن تنهضي وتفعلي أي شيء آخر فهو سيضاعف السعرات المحروقة بدرجات!

9- إرقصي: الرقص لمدة 20 دقيقة يحرق 100 سعرة حرارية. إختاري الموسيقى الأفضل لتتشجعي ونشطي جسمك بالرقص.

 

من المؤكد أن هذه النصائح ستساعدك على حرق السعرات الحرارية الإضافية، لكن لا شيء يوازي التمارين الرياضية المكثفة إذا أردت خسارة المزيد، لذا أضيفي بعض التمارين الى نظامك اليومي وساعدي نفسك للوصول الى أهدافك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية