Cartier تقدّم جديدها لعام 2018 من معرض SIHH والنتيجة ساعات رائعة!

ساعة Panthere بالحزام المزدوج او الطويل من كارتييه

لا شكّ أنّنا وفي معرض SIHH من كلّ عام ننتظر جديد أهمّ دور الساعات العريقة وممّا لا شكّ فيه أيضاً أنّ من بين هذه الماركات العالمية والأهمّ في عالم صناعة الساعات الفاخرة، علامة كارتييه التي أذهلتنا بجديدها.

ias

باختصار، نسلّط الضوء على ثلاثة ساعات وهي الأهمّ حيث الأولى تحمل اسم Panthere طبعاً، هذا التصميم الذي انتظرنا نسخته الجديدة لتكون النتيجة أجمل ممّا توقّعناه. كذلك، نتكلّم عن ساعة Santos التي تعتبر التصميم الأبرز لدى Cartier والذي تريد العلامة تسليط الضوء عليه إذ تعتبره التصميم الأكثر تميّزاً بين إصداراتها أما أخيراً، فنتكلّم عن Cartier Libre وأبرز خصائصه.

ساعة Panthère De Cartier

ساعة بانتير من كارتير لعام 2018 من كارتير

البداية، كما قلنا مع ساعة Panthère التي قدّمتها كارتييه هذا العام بحزامٍ طويلٍ مزدوجٍ أو ثلاثيّ، ما يجعل هذا التفصيل الإضافيّ الصفة الأهمّ في تصميم هذه الساعة التي تعتبر كلاسيكيّة إنما التي استطاعت أن تكون محطّ أنظار العديد من عاشقات الموضة والنجمات.

أيضاً وكالتصميم الكلاسيكيّ السابق، تقدّم لنا كارتييه هذه الساعة بالذهب الأصفر، الأبيض، الوردي وتأتي بقرص مربّع ما يجعلها أكثر تميّزاً إذ لم نعد نرى كثيراً تركيزاً على القرص المربّع في الآونة الأخيرة حيث تأتي معظم الساعات مدوّرة.

ساعة Santos

ساعة Santos الجديدة لعام 2018 من كارتير

إنّنا نتكلّم الآن عن أهمّ إصدارات كارتييه في معرض SIHH، هذه الساعة التي تحمل اسم Santos والتي تعكس صفات التحرّر، الراحة والعزم والتي كانت أبصرت النور أوّلاً منذ عام 1904 على يدّ Alberto Santos-Dumont. تأتي هذه الساعة لتحافظ على بعض خصائصها ومزاياها المعروفة إنما لتعكس جديداً معيّناً حيث أنّ شكل قرصها المربّع بقي ذاته، حاله حال المسامير الثمانية التي تزيّن إطار القرص التي بقيت أيضاً في هذا التصميم الجديد. أما جديدها فكانت تلك المسامير التي زيّنت رباطها المعدنيّ وحدّدت كلّ خطّ لوحده من هذا السوار، كما أنّها تأتي اليوم لتكون ساعة مقاومة للمياه على عمق مثة متر كما لتكون قادرة على مقاومة الاختلافات الحاصلة من تغيّر في الحرارة أو الرطوبة أو حتى الضغط.

ساعة Revelation d'une panthere

ساعة Cartier Libre من كارتير لعام 2018

بالعودة إلى ساعة Panthere، كان لا بدّ من تسليط الضوء أيضاً على هذا التصميم الذي يعتبر نهضة أو تعديل ملفت لساعة Panthere، هذه الساعة التي تحمل اسم Revelation d’une panthere والتي تأتي بحزامٍ جلديّ بألوانٍ مختلفة ولكن باللون ذاته كلون داخل العلبة التي تأتي بدورها لتجسّد شكل النمر إنما بأسلوبٍ عصريّ أكثر.

ساعة Cartier Libre

ساعة Cartier Libre

أخيراً، يبقى الإشارة إلى مجموعة Cartier Libre التي ضمّ ساعات بتصاميم ملفتة للغاية، ساعات كان الهدف من تصميمها اللعب على أشكال ساعات الدار الأيقونيّة وابتكار أشكال مختلفة وملفتة. إنّ أشكال هذه الساعات وتحديداً قياس قرصها وعلبتها ليس بالهندسيّ أو ذات المقاسات النسبيّة إنما تمّ تصميمها بشكلٍ عشوائيّ ومن دون اتّباع مقاسات فعليّة أو متقنة إذ إنّ الهدف من صناعتها كان تحدّي مبادئ العلامة والعمل على تصاميم تناقض مبادئ كارتييه وفي هذه المجموعة تجدين خمسة تصاميم مختلفة وخاصّة وقد عرضنا عليكِ إثنين فقط.

إقرأي المزيد: اليوم الأوّل من SIHH 2018 وساعات رائعة وملفتة من فان كليف أند أربلز

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية